مدرب السويد يغلق الباب في وجه إبراهيموفيتش

2021-06-08 09:01
مدرب السويد يان أندرسون يرفض عودة زلاتان إبراهيموفيتش (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن يان أندرسون، المدير الفني الوطني لمنتخب السويد، قائمته المدعوة لخوض 3 مباريات دولية مقررة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وهي اللائحة التي خلت من اسم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي.


ولم يخف إبراهيمتوفيتش (39 عاما) رغبته في العودة لتشكيلة المنتخب السويدي، بعد نحو 4 أعوام من اعتزاله دوليا وظهوره الأخير بصحبة منتخب بلاده، الذي يستعد لمواجهة الدنمارك وديا، يوم الحادي عشر من نوفمبر، قبل خوض مباراتين بإطار دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، يومي الرابع عشر والسابع عشر من الشهر نفسه.


وتجاهل أندرسون تدوينة مقتضبة نشرها في الأسبوع الحالي إبراهيموفيتش أعرب فيها عن تطلعه للعودة لمنتخب السويد، رغم توجيه المدرب دعوته لبعض الأسماء البارزة في سماء كرة القدم الأوروبية، على غرار إيميل فورسبيرغ، صانع لعب لايبزيغ الألماني، وإلكسندر إيساك، مهاجم ريال سوسيداد الإسباني.


ويتصدر إبراهيموفيتش قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب السويد الأول برصيد 62 هدفا في 116 مباراة، بيد أنه على علاقة سيئة مع يان أندرسون الذي تولى مهمة الإشراف على العارضة الفنية للفريق عقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".


وتمكن إبراهيموفيتش من تقديم مستويات جد مميزة، خلال الأسابيع الأولى من عمر الموسم الجديد 2020-2021؛ إذ نجح في تسجيل 7 أهداف خلال 4 مباريات خاضها رفقة ميلان ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مساهما في صدارة الفريق لترتيب المسابقة المحلية.

شارك: