مدرب السودان يضع وصفة الفوز على غانا ببطولة الشان

2023-01-19 00:16
برهان الدين تية مدرب منتخب السودان (cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صرَّح مدرب منتخب السودان، برهان الدين تية، أن لاعبيه مطالبون باليقظة والتركيز من أجل الفوز في مباراتهم أمام غانا، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، والمُقررة مساء الخميس 19 يناير/ كانون الثاني، بملعب "الشهيد حملاوي" بقسنطينة.

وقال المدرب السوداني، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة منتخب بلاده الأولى في دورة "الشان" الحالية، بعد فوزه في الجولة السابقة "اعتباريًا"؛ بسبب غياب منتخب المغرب: "عملنا بجد في التدريبات خلال الأسبوعين الماضيين.. قمنا بتربص تحضيري في تونس قبل المجيء إلى الجزائر للاستعداد لهذا الصدام. منتخب غانا خسر مباراته الأولى، ولهذا يرغبون في إصلاح ما يمكن إصلاحه، وأعتقد أن تركيزنا خلال المباراة سيصنع الفارق".

وأوضح تية، وفق ما نقله موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، أنه لا يشعر بالقلق بخصوص تمتع لاعبي غانا بلياقة بدنية أفضل من لاعبيه.

وختم: "هذه منافسة، وليس هناك مباراة سهلة.. خوضهم مباراة قبلنا لا يعني شيئا بالنسبة لنا؛ لأن النتيجة تتحدّد على أرض الميدان خلال المباراة. هدفنا تقديم كل ما نملك، ومنح الشعب السوداني شيئا يفتخر به".

قائد السودان: منافسة "الشان" مهمة جدا بالنسبة لنا

من جانبه، سار قائد المنتخب السوداني، محمد عبد الرحمن، على نفس نهج كلام مدربه، وقال إن بطولة "الشان" مهمة للشعب السوداني، وكذلك للاعبين أنفسهم، و"يجب أن نفعل ما نقوم به بشكل أفضل أمام غانا، وأن نجعل شعبنا فخورا، المنافسة مهمة أيضا للاعبين؛ لأنها تمنحنا الفرصة لإظهار موهبتنا".

وأشاد قائد السودان بتنظيم الجزائر الجيد لبطولة "الشان"، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

شارك: