مدرب السنغال يلجأ إلى الدوري السعودي لمواجهة الجزائر وديًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 10:18
السنغالي ساديو ماني نجم نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استدعى مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم، أليو سيسيه، قائد "أسود التيرانغا" ساديو ماني ونجوم الدوري السعودي لخوض المباراة الدولية الودية أمام الجزائر في 12 سبتمبر/ أيلول الحالي، معترفًا بأنه قد غيَّر رأيه بشأن مستوى البطولة السعودية.

وكشف سيسيه خلال تعليقه لوسائل الإعلام في دكار عن قائمة تضم ركائز أساسية تلعب في السعودية، إذ استبعد فيما مضى اللاعبين الذين يلعبون في البطولة السعودية، بسبب انخفاض جودة المنافسة مقارنةً بالبطولات الأوروبية على سبيل المثال.

وقال إن هذه التعليقات كانت تتوافق مع "سياق معين"، موضحًا أن "الأمور تغيرت الآن. عندما أشاهد مباريات (البطولة السعودية) أشعر بالاطمئنان إلى حد ما".

وأضاف: "التعاقد مع لاعبين من الطراز العالمي في السعودية، لا يتعلق الأمر فقط بلاعبين من السنغال، بل بعالم كرة القدم. البطولة السعودية قبل خمس أو ست أو سبع سنوات، ليست كما هي الآن".

وفضلًا عن ساديو ماني الذي يدافع عن ألوان النصر، ضمت لائحة أبطال القارة السمراء ثلاثة لاعبين أساسيين آخرين في تشكيلة "أسود التيرانغا" يدافعون عن ألوان أندية سعودية هم حارس مرمى أهلي جدة إدوارد ميندي، ومدافع الهلال كاليدو كوليبالي، ومهاجم الشباب حبيب ديالو، وجميعهم كانوا يلعبون في القارة العجوز قبل هذا الموسم.

شارك: