مدرب السنغال فخور بلاعبيه رغم الإقصاء من المونديال

2022-12-05 02:19
المدير الفني للمنتخب السنغالي، أليو سيسيه، من مباراة إنجلترا في ثمن نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، بقوة المنتخب الإنجليزي، عقب خسارة فريقه أمام "الأسود الثلاثة" بنتيجة 0-3، في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، وذلك في المواجهة التي أُقيمت مساء الأحد على ملعب "البيت"، كما أكد مدرب "أسود التيرانغا" أن لاعبيه ينتظرهم مستقبل مُشرق.

 وتحدث سيسيه عقب نهاية المواجهة، وحاول تفسير أسباب الهزيمة أمام إنجلترا، قائلا: "المباراة كانت صعبة، والفرق كان ظاهرا بين المنتخبين على المستويين البدني والفني. ذلك ليس مبررا للخسارة، لكنه الواقع".

وقال سيسيه إن غياب بعض العناصر الأساسية عن صفوف السنغال أثر في المردود بشكل كبير، وأضاف: "تأثير غياب بعض الأساسيين بدا واضحا علينا، لكن هذا هو المستوى العالي، يجب أن يكون جميعُ اللاعبين جاهزين، وأقول إنه ينتظرنا عمل كبير، حتى نتمكن من مجاراة المنتخبات من هذا الحجم (إنجلترا)".

وواصل مدرب السنغال حديثه حول ما جرى خلال المواجهة، وتلقي فريقه 3 أهداف كاملة، وقال: "حاولنا المقاومة، لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء القاتلة التي دفعنا ثمنها غاليا.. أعتقد أن الهدف الثاني غيّر مسار المباراة تماما، ثم جاء الهدف الثالث الذي قضى علينا كليا".

وفي الأخير، بعث سيسيه رسالة للجماهير السنغالية التي ساندت المنتخب، قبل أن يعبِّر عن فخره بلاعبيه، مُضيفا: "فخور جدا بمردود اللاعبين.. لقد قدموا ما عليهم، وحققوا هدف بلوغ ثمن النهائي. أنا فخور أيضا لأننا نحتل المركز الـ18 عالميا (في ترتيب الفيفا)".

شارك: