مدرب السنغال: درس المغرب منحنا الإلهام للفوز على الإكوادور

2022-11-28 16:02
المدرب السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شددّ المدرب السنغالي، أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، على صعوبة مباراة الإكوادور في لجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أنّ انتصار منتخب المغرب التاريخي على بلجيكا يُلهم "أسود التيرانغا" للفوز على "أمارتييوس" في المونديال القطري. 

وتلعب السنغال ضد الإكوادور، غدًا الإثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، في اللقاء الذي يُقام على ملعب "خليفة الدولي"، بالجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022. 

وأكد سيسيه رغبة فريقه في السير على درب "أسود الأطلس"، قائلًا: "فوز المغرب على بلجيكا كان رائعًا، وهو مصدر إلهام بالنسبة لنا، نحن جاهزون وعلى أتم الاستعداد وهدفنا الفوز بالمباراة، نُدرك حجم المخاطر التي نواجهها والضغط مفيد في بعض الأحيان". 

وحول احتمال غياب إينر فالنسيا هدّاف الإكوادور في كأس العالم عن مواجهتهم، ردَّ سيسيه قائلًا: "بالنسبة لي هو مُحارب، لاعب صعب للغاية مثل الفريق بأكمله، بصراحة آمل ألا يُشارك". 

واستدرك المدرب السنغالي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "ولكن إذا لعب فعلينا أنّ نكون مركزين طوال الوقت، الإكوادور أقوياء للغاية ومنتخب صعب حقًا، ولديهم لاعبون جيدون في الدفاع ومبدعون في الهجوم ويعرفون كيف يُسجلون الأهداف". 

وأكد أهمية المباراة لفريقه، بقوله: "نحن (السنغال) نحترم الإكوادور كثيرًا.. بالنسبة لنا هي مباراة حياة أو موت، ولكنها طريقة للوصف فقط، لا نرغب أن يموت أحد على أرض الملعب ولكن آمل أن نتمكن من تحقيق الانتصار". 

وختم تصريحاته قائلًا: "مُباراتنا ضد الإكوادور حاسمة ومهمة لي ولجيلنا الحالي، لقد خضنا مباريات مشابهة وعلينا الاستعداد لمواجهة قوية، نحن مُطالبون بالفوز، الناس في السنغال لا يقبلون بالهزيمة، نحن متحدون وجاهزون".

يُذكر أنّ منتخب السنغال يملك 3 نقاط ويحتل المركز الثالث في سلم ترتيب المجموعة الأولى، خلف منتخبي هولندا والإكوادور اللذين يملك كلًّا منهما نقطتين في رصيده، ويحتل المنتخب القطري المركز الرابع في المجموعة من دون نقاط.

شارك: