مدرب السعودية: مواجهة الأردن صعبة والغيابات لن تؤثر علينا

2021-12-02 16:47
المدرب الفرنسي لوران بونادي (يسار) يستعد لقيادة منتخب السعودية في منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الفرنسي لوران بونادي، المدرب المساعد لمواطنه هيرفي رونار والقائم بأعمال المدير الفني للمنتخب السعودي في كأس العرب 2021 التي انطلقت اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في دولة قطر وتستمر حتى 18 من ديسمبر/ كانون الأول، مواجهة منتخب الأردن بالصعبة، مشيرا إلى أن المباراة ضد النشامي تمثل مفتاح التأهل للدور القادم من بطولة كأس العرب.

وقال بونادي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة منتخب الأردن مساء الأربعاء 1 ديسمبر بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021: "مواجهة الأردن صعبة، وهي أمام منتخب قوي قدّم نتائج جيدة في الفترة الماضية، لكن نحن لدينا الطموح والعزيمة، إلى جانب الجودة والإمكانيات التي تمكننا من تحقيق ما نبحث عنه في هذه المواجهة".

ورداً على سؤال حول قصر مدة الاستعداد للبطولة العربية، أكد المدرب الفرنسي: "عملنا خلال اليومين الماضيين على الإعداد بشكل مثالي لهذه المواجهة، كما قمنا بتحليل أداء المنتخب المنافس من خلال متابعته. الأداء في المباراة الأولى هو مفتاح للمباريات التالية، والتي تعتمد على تجهيز اللاعبين من خلال الاسترجاع الجيد، مما يجعل (الفريق) في حالة استعداد لجميع المباريات".

ورفض بونادي التحدث ضمنيا عن هدف المنتخب السعودي من المشاركة في البطولة، وقال: "نحن على مستوى من الجدية، ومستعدون لهذه المشاركة؛ فلدينا لاعبون محترفون أصحاب إمكانيات عالية"، قبل أن يختتم حديثه: "الغيابات التي يعاني منها المنتخب السعودي لن تؤثر على مستواه الفني".

وكان الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني للمنتخب السعودي، منح مواطنه بونادي الفرصة لقيادة الفريق في كأس العرب FIFA قطر 2021، وقد تضمنت قائمة السعودية المشاركة في البطولة العربية حضورا لافتا لعدد كبير من اللاعبين الشبان.

عبد الله الحمدان: العمر ليس مقياسا لإمكانيات لاعبي كرة القدم

من جانبه، قال عبد الله الحمدان، مهاجم المنتخب السعودي، والذي شارك في الندوة الصحفية إلى جانب بونادي: "لدينا الإمكانيات والطموح لنقدم مستويات جيدة تمكننا من تحقيق هدفنا".


ورداً على سؤال حيال فارق العمر بين لاعبي المنتخب السعودي وبقية المنتخبات، أجاب الحمدان قائلا: "العمر ليس مقياسا لإمكانيات لاعب كرة القدم، واللاعب السعودي دائماً يتمتع بالإمكانيات العالية التي لا تجعل العمر مؤثراً".

شارك: