مدرب المغرب يكشف عن مفاتيح التألق في كأس العرب 2021

2021-11-30 21:22
الحسين عموتة يتأهب لقيادة المغرب في مواجهة فلسطين ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

عقد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني) للحديث عن مباراة منتخب بلاده ضد منتخب فلسطين، التي ستقام في استاد "الجنوب" غدا الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، لحساب مباريات المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر 2021.

وكشف عموتة عن الفرق بين البطولة العربية التي فاز بلقبها منتخب المغرب قبل 9 سنوات وبين البطولة الحالية التي تنظمها قطر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلا: "الظروف مختلفة هنا من حيث التقنيات ومستوى المشاركة، المنافسة على اللقب ستكون قوية.. كل منتخب هنا يؤمن بحظوظه، ولا يوجد منتخب حاضر للنزهة".

وأشار إلى أن البطولة "تمثل فرصة لاكتساب الخبرة وتبادل الخبرات"، قبل أن يضيف: "نحن مسؤولون عن إنجاح هذه البطولة التي سيسود فيها التنافس الأخوي بين المنتخبات العربية المشاركة من قارتي إفريقيا وآسيا".

وتحدث عن مواجهة فلسطين قائلا: "المباراة لن تكون سهلة، سنواجه فريقا يلعب بروح قتالية عالية وقوي في الالتحامات البدنية"، وأضاف: "المنتخبات الموجودة في المجموعة مستوياتها متقاربة.. بالنسبة لي، ليس هناك فريق كبير وآخر صغير. أؤمن بالجهد الذي يبذله اللاعبون، إذا لم تبذل الجهد في المباراة فلن تفوز".

وكشف عموتة عن مفاتيح تألق "أسود الأطلس" في المونديال العربي، قائلا: "ندخل البطولة بطموح كبير، سنتحلى بالجدية والالتزام والإرادة، يجب أن نكون حاضرين من جميع النواحي التكتيكية والذهنية والبدنية، سنلعب بقوة في كل المباريات بدءا من مباراة الغد، لا بد أيضا من استغلال الفرص التي ستُتاح لنا، وتحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم، مع الاهتمام بأدق الجزئيات للذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة".

وأشار إلى الفلسفة التي سيتبناها مع لاعبيه في البطولة قائلا: "سوف نتبع الطريقة التي يمكن أن توصلنا للنتيجة، جميع لاعبي الفريق معنيون بالدفاع والهجوم مع الاهتمام بالتوازن بين الشقين الهجومي والدفاعي، ويجب دائما أن نحاول التحرك بين الخطوط لفرض أفضليتنا داخل الملعب".

وعما إذا كان سيعطي الأولوية للجانب البدني أو الفني، قال عموتة: "لن نستطيع النجاح تكتيكيا إذا لم نكن جاهزين بدنيا وذهنيا، هناك تكامل بين هذه الجوانب، كل واحد منها يُبنَى على الجانبين الآخرين؛ ولذلك لا بد من الاهتمام في التحضير بكل الجوانب دون إهمال الجزئيات المتعلقة بالجانب التكتيكي".

 وأجاب عن سؤال يتعلق بلاعبه أشرف بنشرقي قائلا: "هذه البطولة فرصة له لفتح آفاق أخرى، من أجل خوض تجربة احترافية قادمة في نادٍ ومنافسات من مستوى آخر أكثر قوة".

شارك: