مدرب الجيش يرفض مهاجمة لاعبيه بعد الإقصاء أمام النجم

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 00:01
التونسي نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب التونسي نصر الدين نابي، المدير الفنّي لنادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، عن أسفه على خروج فريقه مبكرًا من منافسات دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته على ميدانه أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جرت السبت، على الملعب الكبير بمراكش، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني، علمًا أنّ مباراة الذهاب، التي جرت بسوسة قبل أسبوعين انتهت أيضًا بفوز "التونسيين" بهدف دون رد.

وقال مدرب الجيش الملكي، في تصريح لـ"winwin" إنّ الظروف لم تساعد فريقه في بلوغ دور المجموعات، بدايةً من استقبال الفريق بعيدًا عن معقله بالرباط، زيادةً على طرد المدافع زكريا مارور في بداية الشوط الأول".

وتابع: "الإقصاء من الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال جاء نتيجة ظروف قاسية، لَعبت ضدّنا، لم نكن محظوظين بالمرة، حيث طُرد من صفوفنا لاعبٌ في بداية المباراة، جاء إثر طرده هدف بعكس مجرى اللعب، الأمر الذي بعثر أوراقنا".

واستطرد: "بعد النقص العددي في وقت مبكر من المباراة، لا يمكن الحديث عن الجوانب الفنية والتكتيكية؛ لأنه لم يعد لدينا مجال لإظهار الأمور التكتيكية على الملعب، قبل الطرد كنّا مسيطرين، لكن بعده، كان من الصعب علينا بلوغ المرمى ضد فريق يدافع بـ 10 لاعبين".

وتابع: "بين الشوطين، حاولنا رفع معنويات اللاعبين، وتحفيزهم للدفاع عن حظوظهم في التأهل، صنعنا بعض الفرص عبر الهبطي ودحدوح لكننا لم نوفّق في التسجيل، لم نكن محظوظين أبدًا، أضعنا الفرص في مباراتي الذهاب والإياب وتلقّينا طردين في المباراتين، وكان من الصعب علينا التأهل في هذه الظروف".

وأبدى نصر الدين نابي تفهّمه غضب مشجعي الجيش الملكي، الذين قطعوا حوالي 350 كيلومترًا من الرباط إلى مراكش من أجل دعم فريقهم، على أمل عبوره دور المجموعات، وختم: "أنا مَن يتحمل نتيجة الإقصاء، ولا أحد غيري، أرجو ألّا تتم مهاجمة اللاعبين، لقد قاموا بما عليهم وأدوا بشكل جيد لكن التوفيق لم يكن بجانبهم، نريد الحفاظ على هذه المجموعة وتطويرها، ما زلنا في بداية الموسم، وعلينا طي صفحة المنافسات القارية وتركيز على المنافسات المحلية، للعودة أقوى الموسم المقبل".

شارك: