دوري أبطال أفريقيا | الترجي والنجم والوداد إلى دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 01:12
النجم الساحلي التونسي يتأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2023-24 (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الترجي الرياضي التونسي مقعده في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم؛ بتعادله سلبيًا (0-0) مع ضيفه دوان البوركينابي، اليوم السبت، على أرضية "الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس"، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32) للبطولة القارية.

واستفاد الترجي من فوزه ذهابًا (1-0)، ليضمن تأهله إلى دور المجموعات؛ إذ يسعى فريق "الدم والذهب" للمنافسة الجادة على اللقب القاري، تحت قيادة مدربه الوطني معين الشعباني.

تأهل النجم والوداد

في سياقٍ متصل، فاز النجم الساحلي التونسي على مُضيفه الجيش الملكي المغربي بنتيجة 1-2، ليتأهل بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأحرز غفران النوالي وراقي العواني ثنائية النجم في مباراة الإياب، فيما سجّل أمين زحزوح هدف الجيش الوحيد.

أما الوداد الرياضي المغربي، فحجز بطاقة عبوره؛ بتعادله ذهابًا 1-1 مع هافيا كوناكوي الغيني، قبل أن يفوز إيابًا بثلاثية نظيفة.

وتناوب على تسجيل أهداف الوداد في مباراة العودة كل من يحيى عطية الله وحمدو الهوني وأيوب العملود، عند الدقائق الـ9 والـ25 والـ57 على الترتيب.

المريخ يودع مبكرًا

وودَّع المريخ السوداني المنافسات من دور الـ32؛ بسقوطه 0-1 "إيابًا" أمام يانغ أفريكانز التنزاني، بعد خسارته "ذهابًا" 0-2، ليتأهل وصيف بطل كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" بنتيجة 3-0 في مجموع اللقاءين.

وتأهل مازيمبي الكونغولي إلى دور المجموعات؛ بتخطيه نياسا بيغ بولتس من مالاوي بنتيجة إجمالية 5-0 (1-0 ذهابًا، 4-0 إيابًا)، كما تأهل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بتخطيه بومامورو البوروندي 6-0 (4-0 ذهابًا، 2-0 إيابًا).

وحقق حوريا الغيني الفوز 2-1 على ميدياما الغاني، لكنه ودع البطولة؛ بعد خسارته ذهابًا 1-3، فيما تأهل بيترو أتلتيكو الأنغولي؛ بفوزه على يونياو دو سونغو 1-2 ذهابًا و3-1 إيابًا.

يُذكر أن قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا ستُقام يوم الجمعة القادم (6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل).

ويحمل الأهلي المصري لقب البطولة الموسم الماضي 2022-23، كما يحمل "المارد الأحمر" الرقم القياسي في مرات التتويج بالمسابقة (11 لقبًا).

شارك: