مدرب الجيش الملكي يحذر لاعبيه من قوة الوحدة الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 19:33
الفرنسي فرناندو دا كروز المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي (Facebook/البطولة العربية)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الفرنسي فرناندو دا كروز، المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، بصعوبة المباراة التي سيخوضها فريقه، غدًا الجمعة، أمام ضيفه الوحدة الإماراتي، لحساب ذهاب الدور الثاني من منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وقال دا كروز في مؤتمر إعلامي عُقِد اليوم الخميس بالرباط، إن الوحدة الإماراتي فريق قوي، أنهى منافسات الدوري المحلي في المرتبة الثالثة، وهو مدجج بالنجوم، ويمتلك مجموعة من المحترفين من المستوى العالي، وتابع: "الوحدة فريق ذو نزعة هجومية، ما يجعلنا مضطرين للعب بحذر شديد، سنخوض المباراة بهدف تحقيق نتيجة جيدة، ولا بد من الفوز على ملعبنا، قبل انتقالنا إلى الإمارات لخوض مباراة العودة".

وأبدى المدرب الفرنسي تخوفه من هبوط المعنويات، والإحباط الذي يشعر به لاعبوه، بعد الخروج من منافسات كأس العرش على يد اتحاد الفتح، والإقصاء من كأس الاتحاد الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وتابع: "علينا تجاوز الخيبات، وندخل بكامل تركيزنا في مباراة الوحدة، خرجنا من كأس "الكاف" على يد فريقٍ تأهل إلى النهائي ومرشح للفوز باللقب، أظن أن التجربة خانتنا أمامه، وكنا قادرين على الفوز عليه، أمّا في كأس العرش، فكنّا سيئين للغاية، وهزيمتنا كانت مستحقة".

وأكمل: "إذا أردنا تحقيق الفوز في مباراة يوم غد أمام الوحدة؛ فعلينا أن نلعب بشكل مثالي، مثلما لعبنا عديد المباريات الكبرى خلال الموسم الجاري، لأن الوحدة الإماراتي فريق محترف وفي مستوى آخر، لذلك ركزنا على الاستعداد الذهني، لأن الأخطاء ممنوعة أمام فريق في مستوى الوحدة، ويجب أن نكون حاضرين بقوة على جميع المستويات، فنّيًّا وذهنيًّا وبدنيًّا، لأن المباراة سنخوضها أمام فريق من المستوى العالي".

وذكر دا كروز أن معظم الأهداف التي تلقتها شباك فريقه جاءت بسبب أخطاء دفاعية، أو قلة تركيز اللاعبين، الأمر الذي يجب تجنبه أمام الوحدة، وزاد: "علينا الرفع من مستوانا النفسي، وتركيزنا الذهني أمام منافسٍ كالوحدة، صحيح أننا لعبنا 44 مباراة، ولدينا بعض حالات الإجهاد البدني لدى اللاعبين، لكنني لا أخشى هذا الجانب بقدر ما أخشى التعب الذهني، الذي قد يؤثر بشكل كبير في أداء المجموعة، تبقت أمامنا 7 مباريات هذا الموسم، وكلها بالنسبة إلينا عبارة عن مباريات نهائية يجب حسمها لصالحنا".

حارس الجيش الثالث يخوض أول مباراة له هذا الموسم

من جانبه، قال أيوب بولبير، الحارس الثالث في تشكيلة الجيش الملكي، إنه سعيد باختياره ليكون الحارس الأساسي في مباراة الوحدة الإماراتي، مضيفًا أنه لن يدّخر جهدًا في الدفاع عن مرمى فريقه، وتابع، في المؤتمر الإعلامي ذاته، قائلًا: "سأعمل ما بوسعي لأكون عند ثقة المدرب وجماهير الفريق، حضّرت بشكل جيد، وجاهز لهذا التحدي، باعتبارها المباراة الأولى التي سأخوضها هذا الموسم مع الفريق في التشكيلة الأساسية".

وفيما يخص مباراة الوحدة، قال بولبير إن المواجهة ستكون صعبة جدًا أمام فريق يُعَدّ من أقوى الأندية العربية، مبديًا عزم فريقه على تحقيق الفوز، من أجل رفع حظوظه في تحقيق التأهل، قبل خوض مباراة الإياب بالإمارات، وختم: "صحيح أن الوحدة لديه عناصر محترفة قوية، لكننا أيضًا نملك لاعبين جيدين واعين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، من أجل إسعاد جماهير الزعيم".

شارك: