مدرب الجزائر: هذه نقاط قوة منتخب النيجر ولن أكشف عن خطتي

2023-01-31 10:12
مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر مدرب منتخب الجزائر المحلي، مجيد بوقرة، مباراة النيجر بمثابة نهائي قبل الأوان، مشيرًا إلى أنه يعرف جيدًا قدرات هذا المنتخب ونقاط قوته، فيما رفض الكشف عن خطته في هذه المباراة المرتقبة بين المنتخبين.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره النيجري، غدًا الثلاثاء، بملعب ميلود هدفي بمدينة وهران غربي البلاد، في نصف نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، في الساعة 17:00 مساء بتوقيت الجزائر، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وقال بوقرة في المؤتمر الخاص بالمواجهة: "نحن على بعد خطوة الآن من النهائي نعرف ماذا ينتظرنا أمام النيجر، نعرفهم جيدًا لأننا واجهناهم وديًا، ولو أن المباريات الرسمية تختلف تمامًا".

وأضاف: "منتخب النيجر قوي ويلعب كرة جميلة لقد أقصى منتخبات قوية مثل الكاميرون وغانا، اللقاء صعب لكننا سنلعب كعادتنا ونستهدف التأهل بالطبع".

وزاد: "منتخب النيجر قوي دفاعيًا وهو لم يتلقَ أي هدف مثلنا تمامًا وخط هجومه أيضًا جيد، حيث يمتلك مهاجموه الخبرة والجودة في الكرات الهوائية، على كلًّ، حضرنا أنفسنا لكل ذلك وجاهزون لكل السيناريوهات".

وتابع: "المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، هم أيضًا يعرفوننا، نحن نراهن كثيرًا على المعنويات المرتفعة وجاهزية اللاعبين، فضلًا عن جماهيرنا الذين استنفدوا التذاكر في وقت قياسي، كما أننا سعداء باللعب في وهران، وحتى في قسنطينة وعنابة، نحن في بلدنا والأمر سواء".

وواصل، في رده على النهج التكتيكي الذي سيعتمد عليه في مباراة النيجر: "لا يمكنني أن أقول لكم بأي طريقة سأواجه بها منتخب النيجر، لكن هذا المنتخب يتمتع بقوة بدنية كبيرة، وبقتالية لاعبيه على أرض الملعب، نحن نعرف ما سنقدمه في اللقاء من أجل الفوز والتأهل".

وعن مشاركة الحارس فريد شعال، كأساسي في هذه المباراة، قال "الماجيك": "أملك تعدادًا ثريًا، وكل لاعب قادر على المشاركة كأساسي، شعال شارك في اللقاء السابق دون عقدة، ما زال حارسًا قويًا وقادرًا على تقديم مستويات جيدة والمستقبل أمامه، أتمنى أن يؤدي مباراة كبيرة أمام النيجر".

بوقرة يعلق على قرار الكاف بخصوص عريبي وقندوسي

وصف بوقرة خلال المؤتمر الصحفي، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بالسماح لثنائي "الخضر" أحمد قندوسي وكريم عريبي بمواصلة اللعب مع الجزائر في بطولة الشان بـ"المنطقي والمعقول"، وذلك بالرغم من انتقالهما إلى الأهلي المصري والقادسية السعودي على التوالي.

وقال بوقرة: "بخصوص قندوسي وعريبي، كنا ننتظر ذلك، هذا أمر منطقي وقرار "الكاف" معقول جدًا، لأن هدف البطولة هو الترويج للاعب المحلي وتسويقه للاحتراف، نحن سعداء بهذا القرار واللاعبان كذلك".

وعلق بوقرة أيضًا على قرار "الكاف"، بخصوص الزيادة في جوائز مسابقة "الشان" من قبل الهيئة الكروية القارية: "هذا أمر جيد للبطولة واللاعبين وحتى لتطوير المسابقة، رئيس الكاف دعم كثيرًا البطولة ونشكره على ذلك".

بوقرة: هذه فوائد كأس العرب قطر 2021

وعاد بوقرة للحديث عن تجربته في كأس العرب قطر 2021، موضحًا: "كانت محطة مهمة بالنسبة لي وأفادتني كثيرًا حاليًا.. الفرق بينها وبين "الشان"، أننا نلعب على أرضنا واللاعبون يشعرون بالدعم القوي من قبل الجماهير"، وأردف: "الجمهور كان في المستوى في ملعب "نيلسون مانديلا" خلال مبارياتنا السابقة، ونتوقع نفس الشيء في ملعب ميلود هدفي".

وتابع: "بفضل كأس العرب لا أشعر بالضغط حاليًا خاصة أننا نلعب البطولة على أرضنا وأمام جماهيرنا، وهذا ما أحاول نقله للاعبين الذين تخلصوا من الضغط تدريجيًا مقارنة ببداياتنا في الشان".

ماذا قال بوقرة للاعبيه قبل مواجهة النيجر؟

وكشف بوقرة، عن محتوى الخطاب التحفيزي الذي يوجهه للاعبين، خلال الحصص التجريبية الأخيرة قبل مواجهة النيجر، قائلًا: "خطابي للاعبين واضح، نحن نقترب وعلى بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم، بعد أكثر من عام من العمل والمعسكرات والوديات، اللاعبون متحمسون ومحفزون خاصة في ظل وجود الجمهور، في هذه الظروف تصبح مهمتي سهلة من ناحية التحفيز".

برنامج مباريات شان الجزائر 2022

وأضاف: "كل المنتخبات التي تصل إلى المربع الذهبي تطمح للتتويج، ولذلك لا أتوقع أن منتخب النيجر سيكتفي بهذا الإنجاز فقط، لأنهم حققوا هدفهم المسطر، سيلعبون المباراة من أجل العبور إلى النهائي".

وختم: "بالنسبة لنا سنلعب اللقاء كنهائي كما اعتدنا عليه منذ بداية المسابقة من أجل الذهاب إلى أبعد حد والتتويج باللقب".

شارك: