مدرب البرتغال يحدد بديل بيريرا في مواجهة الأوروغواي

2022-11-27 17:31
فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، دهشته من إصابة قلب الدفاع، دانيلو بيريرا، خلال تدريبات برازيل أوروبا استعدادا لمواجهة الأوروغواي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال سانتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "لا أستطيع تفهم لماذا أصيب دانيلو، لم نرَ كيف أصيب، ولكنّ إصابته خطيرة، ونشعر بالحزن لخسارة لاعب مثله، الإصابة في كأس العالم أمر سيء وصعب على اللاعب"، وأضاف: "لدينا 3 لاعبين يحلّون مكانه، لكننا سنبدأ المباراة بالمخضرم بيبي، خصوصًا أن تركيزنا ينصب على التأهل إلى الدور المقبل، وسنُظهر ما يمكننا فعله".

وعن المباراة السابقة، قال: "لعبنا جيدا أمام غانا، ولكن خلال الفترة الأخيرة من المباراة كان يتعين علينا اللعب بشراسة أكبر، أظن أننا كنا أبطأ من اللازم في تمرير الكرة، وربما كان لدينا ثقة زائدة، ولكن يمكن أن نستثمر هذه الثقة للعب بشراسة أكبر".

وعن مواجهة الغد، قال: "سنواجه منافسا قويا، وما نريده حاليا هو أن نتحسن على صعيد الجودة، وعلينا التقييم المسبق للمباراة المقبلة أمام الأوروغواي"، وأضاف: "الأوروغواي حاليًا رائعون وغيروا بعض اللاعبين، فالفيردي ونونيز لم يكونا في آخر مونديال، ولكن أعتقد أنهم تغيّروا كثيرًا. ففي النسخة الماضية من كأس العالم كانوا أفضل، أبرز لاعبيهم كبروا 4 سنوات الآن".

وتحدث سانتوس عن كريستيانو رونالدو، قائلا: "إنه قائد ورجل محترم، وهو مهم في الفريق، لكن يجب أن نضع في عين الاعتبار جميع اللاعبين في منتخبنا لا أن نركز على لاعب واحد".

وعن إمكانية إشراك لياو ورونالدو وفيليكس سويًا، قال: "نعم. ولكن كل مباراة لها حساباتها الخاصة، إذا وجدت أن من الأفضل أن يكونوا سويا في الملعب فسيكون ذلك".

سيلفا: نريد تحقيق الفوز في مباراتنا أمام الأوروغواي

من جانبه قال بيرناردو سيلفا، لاعب البرتغال: "أمام غانا كانت لدينا بعض اللحظات السيئة مثل الإصابات، ولكننا سعداء بالانتصار في مباراة صعبة. الجميع يريد تقديم ما يملك في المباريات القادمة".

وأضاف: "في آخر مباراة بيننا وبين الأوروغواي، خرجنا أمامهم، ولكن الآن تغيرنا؛ لذلك لا نريد أن نقوم بأي خطأ، ونريد تحقيق 3 نقاط للتأهل، وتابع: "منتخب الأوروغواي يمتلك فالفيردي وهو لاعب قوي من الصعب إيقافه، وهو من أفضل لاعبي الوسط في العالم".

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال فاز بثلاثة أهداف لهدفين على منتخب غانا، في مباراته بالجولة الأولى لمونديال قطر، بعد موقعة مثيرة، بينما على الجانب الآخر، تعادل منتخب الأوروغواي 0-0 مع كوريا الجنوبية في المجموعة ذاتها.

ويلتقي منتخب البرتغال نظيره الأوروغوياني على أرضية ملعب استاد لوسيل، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في المونديال عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتاج منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول رونالدو إلى الفوز على منتخب الأوروغواي، ليصل للنقطة السادسة، ويكون أول الصاعدين من المجموعة الثامنة للدور الـ16 من البطولة.

شارك: