مدرب البرازيل تيتي: أعيش نقلة نوعية في مونديال قطر

2022-11-23 19:21
مدرب البرازيل تيتي (يسار) من المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة صربيا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب البرازيل أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ضد صربيا، والمُزمع إقامتها غدًا الخميس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة في كأس العالم قطر 2022.

ويحتضن ملعب "لوسيل" المباراة بين منتخبي البرازيل وصربيا، بصافرة الحكم الإيراني الدولي علي رضا فاغاني، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تيتي: الرقص جزء من شخصيتنا

أبرز النقاط التي تناولها المدرب تيتي في المؤتمر الصحفي لمباراة صربيا جاءت في إجابة عن سؤال لأحد الصحفيين، حول رقص اللاعبين حال تسجيل الأهداف، وما يلي ذلك من إثارة للجدل في وسائل الإعلام.

وأجاب تيتي عن السؤال مُعقّبًا: "إنها أحد الأشياء التي تُميزنا نحن البرازيليين، ليس تحقيرًا للخصم، لكنه جزء من شخصيتنا. الأمر يعبر عن الفرحة؛ لأن تسجيل الهدف أعظم لحظة لأي لاعب".

وأضاف تيتي: "الاحتفال الراقص جزء من ثقافتنا، ونحن أيضًا نحترم ثقافات البلدان الأخرى. علينا أن نحترم ثقافة البلدان العربية. لديّ خبرة بسيطة عن العالم العربي، فقد جئت إلى هنا مرتين مسبقًا".

تيتي: خط الوسط يمثل نقطة التوازن

وعن طريقة اللعب، قال تيتي: "كنا المنتخب الأقوى دفاعيًا في التصفيات، وهذا لا يعني أنني أنوي الركن إلى الطريقة الدفاعية، أو حتّى الاندفاع هجوميًا، التوازن هو المطلوب، التوازن دائمًا في خط الوسط".

تيتي: نيمار لا يحتاج الشارة ليكون قائدًا

المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا (36 عامًا) سيكون أول قائد لمنتخب البرازيل في 3 بطولات لكأس العالم عبر التاريخ، لكن وسائل إعلام تحدثت عن ضرورة منح الشارة إلى زميله نيمار، وعن هذه النقطة، قال تيتي: "تياغو هو قائد الفريق. نيمار لا يحتاج إلى الشارة ليكون قائدًا، هو قائد بالفعل في خط الهجوم".

تيتي: لا أتحمل مسؤولية غياب الألقاب

عن مسؤوليته في قيادة البرازيل إلى لقب كأس العالم، عقّب تيتي: "لا أتحمل مسؤولية 20 عامًا بدون لقب مونديالي، إنه فقط ضغط من المواطنين المتحمسين، الجميع يحلم بكأس العالم. وتُمثّل بطولة قطر نقلة نوعية بالنسبة إلي؛ كونه المونديال الثاني لي تواليًا، وهذا يمنحني الدافع".

شارك: