مدرب الأرجنتين: منتخب بولندا حاول خداعنا

2022-12-01 09:16
ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني سعادته الكبيرة بالتأهل إلى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب البولندي بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، في منافسات المجموعة الثالثة على استاد 974 في ختام دور المجموعات.

وقال سكالوني خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة: "منتخب بولندا حاول خداعنا بتغيير طريقة لعبه واعتماده طريقة لعب دفاعية، وحاول مباغتتنا في الهجمات العكسية، لكننا تمكنا من حرمانهم من تطبيق هذه الطريقة، وحافظنا على أسلوبنا الهجومي".

وأضاف المدرب: "كان يتوجب علينا الفوز، ولعبنا بطريقة ممتازة، والكل أدى مباراة كبيرة والنتيجة كانت مرضية، وحاولنا إلى حد كبير تطبيق فلسفتنا في اللعب، والاعتماد على قوتنا الهجومية".

وأكد أن اللاعب، أنخيل دي ماريا، شعر ببعض التعب في العضلة الخلفية؛ لذا كان ينبغي إراحته ولهذا قرر إجراء التبديل. ولفت إلى أن جميع المنتخبات في كأس العالم صعبة، مشيرًا إلى أن المباراة المقبلة أمام أستراليا ستكون في غاية الصعوبة.

وختم سكالوني تصريحاته قائلًا: "أنا أشعر بالفخر لما قدَّمه جميع اللاعبين، لعبنا بشراسة هجومية كبيرة على مدار الشوطين، وعلينا أن نقوم بالإعداد للمباراة المقبلة أمام المنتخب الأسترالي خاصة أن الفاصل الزمني قصير فهدفنا إسعاد جماهيرنا وترك بصمة خاصة في هذا المونديال".

ماليستير: تحقق حلمي بالتسجيل في كأس العالم

من جانبه، أبدى أليكسيس ماليستير، لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني، سعادته البالغة عقب تمكن منتخب بلاده من التأهل إلى دور الستة عشر.

وأضاف اللاعب -المتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة- خلال تصريح له في المؤتمر الصحفي: "لقد تحقق حلمي بالتسجيل في كأس العالم، وأنا في غاية السعادة لنجاحنا في تحقيق الفوز اليوم، والأهم من ذلك أننا نجحنا بالحصول على النقاط الثلاث وتأهلنا إلى دور الستة عشر".

 وكان المنتخب الأرجنتيني قد استهل مشواره بمونديال قطر بالخسارة من المنتخب السعودي 1-2، ثم اتبعها بفوزين متتاليين على المكسيك وبولندا 2-0، وصعد إلى دور الـ 16 من البطولة في صدارة المجموعة ليضرب موعدًا مع المنتخب الأسترالي ثاني المجموعة الثالثة.

شارك: