مدرب الأرجنتين: لا نسعى للثأر من البرازيل

2021-07-10 12:00

ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حاول ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، تخفيف الضغط عن لاعبيه قبل مواجهة البرازيل في نهائي كوبا أمريكا، والتي ستقام فجر الأحد 11 يوليو تموز، بحديثه عن أن لاعبيه لن يفكروا في الماضي خلال مواجهة منتخب السامبا في المباراة النهائية.

وأنهت البرازيل في النسخة السابقة من الكوبا مشوار رفاق ميسي من بوابة نصف النهائي، بفوزها عليهم بهدفين نظيفين، في مباراة أثارت كثيراً من الجدل بسبب بعض القرارات التحكيمية التي دفعت ميسي لاتهام منظمي البطولة بمحاباة البرازيل على حسابهم، ما جعله يتعرض للإيقاف مع غرامة مالية.

العمل لا الثأر

ورفض سكالوني دخول نهائي الكوبا بشعار الثأر قائلاً: "لا أؤمن بالثأر بل بالعمل الذي أنجزناه وبمشروعنا" مؤكداً أهمية هذه المباراة بقوله: "إنها المباراة النهائية وسنخوضها ضد غريمنا الأزلي، أتمنى أن نقدم مباراة جيدة يستمتع بها الجمهور، سيشاهد العالم المباراة بلا شك، لكن فكرة الانتقام ليست واردة".

هل ينهي ميسي صيامه عن الألقاب مع التانغو؟

لم يفز ليونيل ميسي بأي بطولة مع منتخب التانغو الذي لم يفز بأي لقب منذ عام 1993، وهو أمر يرغب البرغوث، الذي فاز بكل الألقاب الممكنة مع برشلونة، في إنهائه.

وتحدث سكالوني عن هذا الأمر محاولاً تخفيف الضغوط عن نجم فريقه الأولى بقوله: "سواء أفاز أم خسر، فسيبقى أفضل لاعب على مر التاريخ، ولا يحتاج لقباً لإثبات ذلك"، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم يريدون الفوز: "من أجلنا ومن أجل الجماهير، أمضينا أياماً صعبة في التركيز على الالتزام بالتباعد وتجنب العدوى، والآن تنتظرنا 90 دقيقة مهمة لنا وللجماهير، لكننا ندرك أن الحياة ستستمر بعد ذلك".

شارك: