مدرب إيطالي شهير ينتقد قرار مانشيني بتدريب المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 11:18
الإيطالي روبيرتو مانشيني المدرب الجديد للمنتخب السعودي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدرب الإيطالي المُخضرم كلاوديو رانييري قرار مواطنه روبرتو مانشيني، بعدما ترك الأخير تدريب منتخب إيطاليا هذا الشهر، قبل أن يُعلَن مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب السعودي.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أول أمس الأحد، عن تعاقده مع مانشيني "مدربًا لمنتخب السعودية الأول"، قبل أن يُقدَّم المدرب الإيطالي لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي أمس الإثنين.

بدوره، قال رانييري، في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية: "لم أكن لأفعل ذلك"، في إشارة إلى قرار مانشيني بترك تدريب المنتخب الإيطالي، والانتقال لتدريب السعودية.

وفسّر رانييري موقفه بأنه يُفضّل الدوافع في كرة القدم على المال، لينضم مدرب ليستر سيتي الإنجليزي الأسبق إلى قائمة المنتقدين لقرار مانشيني بالأوساط الإيطالية.

ويعمل رانييري حاليًا مديرًا فنيًا لكالياري الإيطالي، وقد سبق لصاحب الـ71 عامًا التأكيد بأن النادي السارديني سيكون الأخير في مسيرته التدريبية على صعيد الأندية.

لكن رانييري لم يستبعد الموافقة على تدريب أحد المنتخبات، بعد انتهاء تجربته الحالية مع كالياري، وفق ما أدلى به المدرب المُخضرم لشبكة "DAZN" الإيطالية.

وتعرّض كالياري للخسارة على أرضية ملعبه (0-2) أمام إنتر ميلان، أمس الإثنين، برسم الجولة الثانية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي 2023-24، ليحتل الفريق المركز الـ15 على سلم البطولة المحلية، برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

شارك: