مدرب إندونيسيا يختار المنتخب الأضعف في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 10:39
الكوري الجنوبي شن تاي يانغ المدير الفني لمنتخب إندونيسيا (AFC Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب منتخب إندونيسيا، شن تاي يانغ، سعيدًا للغاية بمردود فريقه في نهائيات كأس آسيا 2024 بقطر؛ حيث حقق المنتخب الإندونيسي فوزًا (1-0) على فيتنام، فيما تعرض لخسارتين بنفس النتيجة (1-3) أمام العراق واليابان، ليحتل المركز الثالث على سلم المجموعة الرابعة.

ويشرف الكوري الجنوبي شن تاي يانغ على تدريب منتخب إندونيسيا منذ 2019، ووفقًا له، فإن مشاركة الفريق بنسخة 2024 من نهائيات كأس آسيا تمثل خطوة مهمة في طريق التطور المستقبلي.

وقال مدرب إندونيسيا، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "كمدرب، فإن هذا النوع من البطولات يعطيني انطباعًا عن التطور المُراد. أنا أدرب الفريق الأضعف في المسابقة، وهذه خبرة أخرى".

وأضاف يانغ: "الفريق الإندونيسي يأتي في المرتبة الـ146 بتصنيف الفيفا"، مُشيرًا إلى مستوى المنتخب يُعد أفضل بكثير من مستوى فريق بهذا التصنيف المتأخر.

وتابع المدير الفني الكوري: "نحن أصغر فريق من حيث العمر في المجموعة، وستساعدنا خبرة اللعب أمام أفضل الفرق في آسيا على مواصلة التطور".

وأنهى منتخب إندونيسيا دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 مُحتلًا المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، مُتخلفًا بـ6 نقاط عن العراق المتصدر، و3 نقاط عن اليابان الثانية.

وتتقدم إندونيسيا بـ3 نقاط على فيتنام، التي احتلت المركز الرابع، إثر تعرضها لـ3 خسائر متتالية (2-4 أمام اليابان، 0-1 أمام إندونيسيا، 2-3 أمام العراق).

هل تتأهل إندونيسيا إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024 بقطر؟

وما زال منتخب إندونيسيا يملك أملًا في التأهل إلى ثمن النهائي، ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة.

وسيتحدد تأهل الفريق الإندونيسي من عدمه اليوم الخميس؛ حيث ستُقام منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعتين الخامسة والسادسة.

وضمن 14 منتخبًا تأهلهم إلى ثمن النهائي حتى الآن، من بينهم 7 منتخبات عربية (قطر، سوريا، الإمارات، فلسطين، العراق، الأردن، السعودية).

ويمكن لحصيلة المنتخبات العربية المتأهلة أن ترتفع إلى 9 منتخبات من أصل 16، في حال تمكن منتخب البحرين من تجنب الخسارة أمام الأردن بختام منافسات المجموعة الخامسة، مع فوز منتخب عُمان على قيرغيزستان، برسم الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

شارك: