مدرب أمريكا يلوم الحظ بعد الإقصاء من مونديال قطر

2022-12-03 20:31
المدير الفني لمنتخب أمريكا غريغ برهالتر من مباراة هولندا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال غريغ برهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، إنه فخور بلاعبيه، رغم الخسارة أمام هولندا بنتيجة 1-3، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 على ملعب "خليفة الدولي، مشيرا إلى أن منتخبه اصطدم بمنتخب قوي.

وتحدث برهالتر عقب نهاية مباراة هولندا وأمريكا، وقال: "كانت مباراة صعبة للغاية، لقد واجهنا منتخبا قويا، ومن بين المرشحين للذهاب بعيدا في البطولة. بالرغم من ذلك، قدّم اللاعبون ما عليهم طيلة المواجهة، وحاولوا تقديم أفضل ما لديهم".

وعن أسباب إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل خلال المواجهة، قال برهالتر: "حاولنا التسجيل في عدة مرات، وأتيحت لنا الفرص، لكن الحظ لم يكن بجانبنا، عكس لاعبي هولندا، الذين استغلوا بعض الأخطاء، وسجلوا ثلاثة أهداف كاملة".

وعبّر برهالتر عن فخره بلاعبيه رغم الإقصاء، وتابع: "اللاعبون قدّموا بطولة جيدة، ولا يمكن لومهم تماما.. لقد نجحنا في صنع منتخب متماسك، ويملك هوّية لعب بلاعبين فخورين بحمل ألوان المنتخب، هذا أمر جيد".

وفي الأخير، قال مدرب أمريكا إنه يتطلع لتحسين مردود منتخبه ومواصلة العمل، خاصة أن أمريكا ستكون معنية بمونديال 2026؛ باعتبارها إحدى 3 دول ستستضيف البطولة، إلى جانب كندا والمكسيك، واختتم برهالتر حديثه بالقول: "نملك منتخبا شابا، وينتظره مستقبل كبير، ورغم ذلك، فإنني أشعر بخيبة أمل بعد الإقصاء".

شارك: