مدرب ألمانيا يهدد الأساسيين بالاستبعاد بعد صدمة اليابان

2022-11-24 18:59
مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

هدد مدرب المنتخب الألماني، هانزي فليك، لاعبيه الأساسيين بالاستبعاد من التشكيلة في المواجهة القادمة ضد إسبانيا، مؤكدًا أنه لن يضمن أي أحد مقعده ما لم يظهر بصورة جيدة، وذلك بعد السقوط الصادم، يوم الأربعاء، أمام اليابان (1-2) في بداية مشوار أبطال العالم أربع مرات في مونديال قطر 2022.

وقبل أيام معدودة من الموقعة المنتظرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة الأحد بين ألمانيا وإسبانيا التي استعرضت بسباعية نظيفة تاريخية في شباك كوستاريكا، وعد فليك بالتدقيق في كافة المراكز قبل اتخاذ قراره بشأن التشكيلة.

ولدى سؤاله عمّا إذا كان جوشوا كيميش، ضامنًا لمركزه في خط الوسط، أكد فليك أن أولويته محصورة باختيار "أفضل" 11 لاعبًا للمباراة التي سيخوضها" أمام إسبانيا، وأضاف: "يجب أن تفهموا أننا نناقش كل مسألة تتعلق بالأشخاص وكل مركز. نقوم بذلك قبل كل مباراة. مهمتنا كطاقم تدريبي هي تشكيل أفضل فريق ممكن".

ورأى فيليك أن المشكلة الأساسية التي واجهت فريقه في المباراة الماضية كانت عدم النجاعة أمام المرمى الياباني، قائلًا: "عندما تحصل على فرصتين خطيرتين أو ثلاث، عليك أن تحسم المباراة، افتقدنا إلى الفعالية".

ونفى مدرب "المانشافت" أن تكون ذكرى الخروج من مونديال روسيا قبل أربعة أعوام بخسارة في الجولة الأخيرة أمام منتخب آسيوي آخر هو الكوري الجنوبي، في أذهان اللاعبين قبل مواجهة اليابان وخلالها، قائلًا: "لم أكن حاضرًا في 2018 ولست مهتمًا بالمقارنات لأننا بحاجة إلى التطلع للأمام".

نوير: تعلمنا من مونديال روسيا

وبدوره، قال الحارس القائد، مانويل نوير، إن الفريق تعلم في روسيا ألّا يفترض أن تأهله إلى الأدوار الإقصائية تحصيل حاصل، مضيفًا: "في 2018، كان لدينا فريق مختلف. بالطبع إنها بداية سيئة، نحن نعلم ذلك. لا يمكن أن تكون (البداية) أسوأ من ذلك".

وتابع: "بالنسبة لي، من الصعب أن أفهم كيف يمكن أن يحدث هذا. ومع ذلك، (بعد 2018) بتنا نعلم كيف يمكن أن تنقلب الأمور بسرعة". ومن جهته، قال لاعب الوسط ليون غوريتسكا، الذي كان الأربعاء أحد سبعة لاعبين ممن شاركوا في مونديال روسيا: "إن ذكريات 2018 بعيدة كل البعد عن أذهاننا، لكن الشعور ليس جيدًا".

وقبل الخروج من مونديال روسيا 2018 وتنازلها عن اللقب بخروجها من الدور الأول، ذهبت ألمانيا إلى الدور نصف النهائي على الأقل في جميع النسخ التي خاضتها منذ 2002، لكنها تواجه الآن خطر السقوط عند الحاجز الأول للمرة الثالثة فقط في تاريخها بعد 1938، والثانية على التوالي بعد 2018.

شارك: