مدرب ألمانيا يعلِّق على الإقصاء ويتطرّق لمستقبله

2022-12-02 01:50
هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني من مباراة كوستاريكا في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهرت علامات الخيبة على هانسي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني عقب الفشل في بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022، رغم الفوز على كوستاريكا بنتيجة 4-2 في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات.

واحتل "المانشافت" المركز الثالث للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من فوز واحد وتعادل، خلف إسبانيا الثانية بفارق الأهداف، في حين تصدرت اليابان المجموعة برصيد 6 نقاط في إحدى أكبر مفاجآت المونديال حاليا، بينما تذيلت كوستاريكا المجموعة برصيد 3 نقاط.

وتحدث مدرب المنتخب الألماني عن الإقصاء في المؤتمر الصحفي، قائلاً: "أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد الإقصاء، ولم نكن نود حصول هذا الأمر، ولا يمكن أن نلوم إسبانيا لأنها خسرت أمام اليابان، كل شيء كان بين أيدينا لكننا لم نحسن التصرف وخسرنا أمام اليابان، لهذا يجب أن نلوم أنفسنا على ما حدث".

 وتابع فليك حديثه بحسرة كبيرة، قائلاً: "نحن بحاجة إلى تحسين مستوى اللاعبين، ليس من الطبيعي عدم توفر ألمانيا على مهاجم صريح من طراز عال لسنوات عديدة، دفاع ألمانيا أيضا تميز لسنوات طويلة ونحن بحاجة للعودة إلى الأساسيات لإصلاح الأخطاء التي حدثت".

ورغم الإقصاء والمردود المتواضع لألمانيا، إلا أن فليك أشاد بلاعب بايرن ميونيخ جمال موسيالا، وتابع: "صراحة موسيالا لاعب استثنائي، لقد لعب بشكل مميز طيلة البطولة، وآسف جدا له لأنه لم يستحق الخروج من الدور الأول وبهذا الشكل".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان سيقدم استقالته أم لا، رد بالقول: "سنعمل على حل هذا الموضوع بسرعة، لكن من الصعب أن أجيب بشكل نهائي عقب الإقصاء من البطولة، سأرى في مستقبلي قريبا".

شارك: