مدرب ألمانيا: الهزيمة ضد المجر جرس إنذار قبل كأس العالم 2022

2022-10-07 19:41
هانز فليك مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد هانز فليك، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، أن الهزيمة أمام منتخب المجر في دوري الأمم الأوربية، بمثابة جرس إنذار ودعوة للاستيقاظ في الوقت المناسب لأبطال العالم أربع مرات، قبل أقل من شهرين على انطلاق مونديال قطر 2022.

وتكبّد المنتخب الألماني، يوم الجمعة، أول هزيمة له تحت قيادة المدرب فليك، أمام منتخب المجر بنتيجة (1-0)، الهدف سجله اللاعب آدم سالاي بطريقة رائعة بكعب القدم.

وقال فليك: "الفريق تلقى للتو جرس إنذار.. من الأفضل أن تشعر بالإحباط عندما تخسر اليوم ولا تتصدر مجموعتك في دوري الأمم.. من الأفضل أن يحدث ذلك الآن بدلًا من حدوثه في كأس العالم".

وتابع: "إنه أيضًا دافع شخصي للجميع لتقديم كل شيء (ضد إنجلترا) يوم الإثنين المقبل والعمل في الأسابيع الستة المقبلة لإضافة هذه النقاط المئوية القليلة التي نحتاج إلى إضافتها. لقد فتحت الهزيمة أعيننا".

وختم المدرب الألماني: "الشوط الأول كان سيئًا للغاية. لم نكن نشيطين، وبدون أي ثقة. الشوط الثاني كان جيدًا؛ لكن سنحت لنا فرص قليلة للغاية للتسجيل".

وبهذه الخسارة، لم يعد بإمكان ألمانيا إنهاء مباريات المجموعة الثالثة بالدرجة الأولى في الصدارة، حيث تحتل المركز الثالث خلف المجر وإيطاليا قبل مباراة واحدة متبقية.

وستلتقي ألمانيا مع إنجلترا -متذيلة الترتيب- التي هبطت بالفعل للدرجة الثانية بعد خسارتها بنتيجة (1-0) خارج الديار أمام إيطاليا، وذلك على استاد ويمبلي يوم الإثنين المقبل.

وينافس المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر / تشرين الثاني و18 ديسمبر / كانون الأول المقبلين، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا واليابان. 

وتسعى ألمانيا جاهدةً خلال دورة قطر؛ لتعويض خروجها من الدور الأول في كأس العالم 2018، وستبدأ مشوارها ضد اليابان في 23 نوفمبر المقبل.

شارك: