مدرب أرجنتيني مرشح لخلافة غاياردو في تدريب الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 21:15
نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّحت مصادر إعلامية إسبانية مدربًا أرجنتينيًا لخلافة مواطنه مارسيلو غاياردو في تدريب نادي الاتحاد السعودي خلال الموسم القادم 2024-2025.

وتولى غاياردو مهمة تدريب "العميد" شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المقال، ولكن نتائج الفريق لم تتحسن مع غاياردو الذي يتجه هو الآخر نحو فقدان منصبه بعد نهاية الموسم وفقًا لتقارير إعلامية سعودية.

ولم ينجح الاتحاد في الفوز بأي لقب هذا الموسم، كما أنه فوّت على نفسه فرصة المشاركة في أول نسخة لدوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل بعد تضييعه رسميًا فرصة إنهاء دوري روشن السعودي في أحد المراكز الثلاثة الأولى.

بوكيتينو مرشح لخلافة غاياردو في الاتحاد

وذكرت صحيفة "Sport" الإسبانية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي مرشح لخلافة مواطنه غاياردو على رأس الجهاز الفني لنادي الاتحاد الموسم المقبل، على اعتبار أنه أصبح حاليًا حرًا من أي التزام بعد رحيله عن النادي اللندني.

وكان نادي "البلوز" قد أعلن، أمس الثلاثاء، انفصاله بالتراضي عن بوكيتينو بعد موسم واحد فقط قضاه مع الفريق، اكتفى فيه هذا الأخير بالتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم رغم إنفاقه أموالًا طائلةً لاستقدام اللاعبين.

وأصبح بوكيتينو مرشحًا لتولي مهمة تدريب الاتحاد، رغم عدم إقالة هذا الأخير لمدربه الحالي غاياردو رسميًا، حيث تسعى إدارة "العميد" -وفقًا لمصادر إعلامية سعودية- لفك الارتباط معه وديًا، تفاديًا لدفع تعويضات مالية كبيرة، خاصةً أن عقده مع الاتحاد مستمر حتى 30 يونيو/حزيران 2025.

ولا يعد بوكيتينو المرشح الوحيد لتدريب "النمور" خلفًا لغاياردو، بل إن تقارير صحفية ذكرت اسمي البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما السابق والإيطالي ماسيمليانو أليغري، مدرب يوفنتوس السابق لتولي هذا المنصب كذلك.

ويطمح الاتحاد بطل دوري روشن السعودي الموسم الماضي 2022-2023 إلى إيجاد مدرب جديد يعيده للفوز بالألقاب والصعود على منصة التتويجات، لا سيما أن الفريق استثمر الكثير من الأموال لانتداب لاعبين مميزين، وفي مقدمتهم الفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي والبرازيلي فابينيو، كما أنه ينوي ضم المزيد من النجوم الصيف القادم مثلما قاله الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو في إحدى المقابلات الصحفية خلال الأيام الأخيرة.

شارك: