مدافع كوستاريكا مهدد بالإبعاد عن كأس العالم بسبب مادة محظورة

2022-10-19 01:44
أورلاندو جالاو لاعب منتخب كوستاريكا "يمين الصورة" (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنّ أورلاندو غالو مدافع منتخب كوستاريكا الأول لكرة القدم، قد سقط في اختبار للكشف عن مادة محظورة رياضيًّا بعد اختبارات عشوائية أجريت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويأتي الإعلان عن سقوط غالو في اختبار المنشطات، قبل 32 يومًا من نهائيات كأس العالم، والذي يبدأ الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني وينتهي الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول. 

وسقط غالو، الذي خاض 9 مباريات مع كوستاريكا وساعدها في التأهل لكأس العالم، في الاختبار بعد أن جاءت عينته إيجابية من بين 15 عينة تم سحبها بشكل عشوائي خلال جولة في كوريا الجنوبية لخوض مباريات ودية الشهر الماضي.

وقال الاتحاد في بيان نشرته وكالة "رويترز" للأنباء العالمية: "الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم بناءً على تعليمات من الاتحاد الدولي (الفيفا) أخطر اللاعب بالفعل وكذلك ناديه هيريديانو". 

وأوضح الاتحاد قائلاً: "من المهم تأكيد عدم استبعاد اللاعب حتى هذه اللحظة من المشاركة في أي مسابقة، حيث ننتظر قرار الفيفا".

وأتم الاتحاد الكوستاريكي بيانه قائلاً: "ضوابط المنشطات جزء من لوائح المسابقة التي وضعها الفيفا قبل كأس العالم والواقعة قيد التحقيق".

وحال إيقاف المدافع صاحب الـ"22" عامًا، فلن يكون ضمن تشكيلة كوستاريكا التي ستسافر إلى قطر من أجل المشاركة في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا واليابان وألمانيا.

شارك: