مدافع تشيلسي يعترف بفضل محرز.. ويتحداه قبل النهائي

2021-06-08 09:01
أرشيفية- الإنجليزي بن تشيلويل يستعيد ذكرياته مع الجزائري رياض محرز في نادي ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف بن تشيلويل، مدافع نادي تشيلسي، بفضل النجم الجزائري رياض محرز، في المستويات التي وصل إليها حاليا مع النادي اللندني والمنتخب الإنجليزي، نتيجة النصائح التي قدمها له زميله السابق في ليستر سيتي، قبل أن يتحداه قبيل المباراة النهائية المرتقبة، غدا السبت 29 مايو/ أيار، على ملعب "دو دراغاو" في مدينة بورتو البرتغالية.


وسبق للظهير الأيسر لمنتخب إنجلترا أن زامل رياض محرز في نادي ليستر سيتي خلال الفترة الممتدة من عام 2015 إلى صيف 2018، تاريخ انضمام النجم الجزائري إلى نادي مانشستر سيتي، قبل أن ينضم تشيلويل نفسه إلى نادي تشيلسي صيف عام 2020.


ويواجه مانشستر سيتي الإنجليزي مواطنه تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت 29 مايو، على ملعب "دراغاو" الخاص بنادي بورتو البرتغالي، في مواجهة يسعى خلالها زملاء رياض محرز للتتويج بأول لقب لهم في هذه المسابقة.


وقال تشيلويل في تصريحات خص بها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، الجمعة 28 مايو، تعليقا على المواجهة المرتقبة أمام زميله السابق: "أتطلع لمواجهته واللعب ضده، لن نكون أصدقاء خلال المباراة لكنها ستكون مناسبة جيدة للقائه من جديد"، قبل أن يبرز حصوله على مساعدة محرز في بداية مشواره: "كانت لي علاقة جيدة معه داخل وخارج الملعب، وفي التدريبات كنت أتعلم الكثير منه".


ووصف تقرير الصحيفة البريطانية النجم الجزائري بـ "معلم تشيلويل"، وهو الأمر الذي أكده المدافع الواعد، قائلا: "عندما فزنا بالدوري كان مذهلاً، كنت أبقى بعد نهاية التدريبات مع محرز ونقوم معا بعمل إضافي"، وتابع: "كان دائما يقدم لي النصيحة، وكان يخبرني عن اللاعبين الذي ألعب ضدهم ويكشف لي نقاط قوتهم، وأين يمكنني أن أتحسن".


وحاول تشيلويل إبراز شخصية النجم الجزائري المرحة وصداقته مع الجميع، وقال: "كان رجلاً عظيماً ومرحا خلال التدريبات، إنه يجعل الجميع يضحك"، قبل أن يعترف بإمكانات قائد الجزائر العالية: "مر ببعض اللحظات السحرية في مشواره وتحسن كثيرا. عالم كرة القدم بأسره يعرف الجودة التي يتمتع بها".


وتابع معلقا على المستويات الكبيرة التي قدمها "محارب الصحراء" هذا الموسم، قائلا: "هذا الموسم استعاد الثقة في نفسه وإمكاناته، وهو يلعب بشكل جيد خلال المباريات الكبيرة"، وهو أمر يدركه جيدا تشيلويل قبل مواجهة محرز، خاصة أن الأخير سيلعب في جهته، ما يجعلنا نحضر لمباراة خاصة داخل المباراة الكبيرة.

شارك: