مدافع برشلونة جيرارد بيكيه يظهر بحقيبة تشيلسي.. ما القصّة؟

2022-06-27 12:35
الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية سبب ظهور مدافع برشلونة، الإسباني جيرارد بيكيه، بحقيبة عليها شعار نادي تشيلسي الإنجليزي، خلال وجوده لحضور بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربعة الكبرى (غراند سلام)، والتي تنطلق في الفترة من 27 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 10 يوليو/ تموز المقبل.

وحسب ما ورد، فإن مدافع برشلونة زار متجر تشيلسي لشراء بعض اللوازم لطفليه، خاصةً أنهما من عشاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت "ميرور" إلى أن بيكيه من أشد المعجبين بلعبة التنس، ويحضر بطولاتها بشكل منتظم، كما أنه من عشاق الإسباني أسطورة التنس، رافاييل نادال، الفائز مؤخرًا ببطولة رولان غاروس.

وأضافت: "أثارت هذه الصور التكهنات بشأن استمرار جيرارد بيكيه مع برشلونة، لافتة إلى أن المدافع صاحب الـ35 عامًا لديه خبرة سابقة باللعب في البريميرليغ، حيث لعب في صفوف مانشستر يونايتد لمدة 4 مواسم في الفترة من 2004 إلى 2008.

محاولات جيرارد بيكيه للبقاء مع برشلونة

كان موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي قد نقل عن صحيفة "سبورت" الكتالونية ما ذكرته، الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، حول محاولات بيكيه إقناع رئيس برشلونة، جوان لابورتا، بأنه يمكنه العودة إلى أفضل مستوى له خلال الموسم المقبل؛ حتى يضمن استمراره مع الفريق.

وأوضحت أن برشلونة قد يُضحّي بمدافعه بيكيه في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن كثرت مشاكله، وبالأخص عقب انفصاله عن زوجته المغنية الكولومبية، شاكيرا، بشكل رسمي وما صاحب ذلك من تداعيات، فضلاً عن أسباب أخرى تتعلق بمستواه وتقدمه في السن.

وحسب ما أوردته صحيفة "سبورت"، فإن بيكيه التقى لابورتا لمناقشة مستقبله مع النادي، وقد قدّم المدافع صاحب الـ35 عامًا لرئيس برشلونة العديد من الوعود، لحرصه على البقاء في "كامب نو".

ما وعود المدافع جيرارد بيكيه لرئيس برشلونة جوان لابورتا؟

من بين الوعود التي قدّمها بيكيه إلى لابورتا، التركيز فقط على كرة القدم، وإيقاف حساباته عبر شبكات التواصل الاجتماعية، إضافة إلى ترك أعماله الخاصة جانبًا، وكذلك الموافقة على تخفيض راتبه لمساعدة برشلونة في أزمته المالية.

ويبحث الفريق الكتالوني منذ فترة عن تخفيض رواتب لاعبيه، بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها البارسا منذ عامين، ممّا يجعله يفكر جدّيًّا في التخلص من خدمات بعض لاعبيه بسبب رواتبهم الضخمة، وعلى رأسهم المدافع المخضرم بيكيه.

أزمات بيكيه الأخيرة قد تُلقي به خارج أسوار برشلونة

ومنذ أيام، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن بقاء بيكيه في برشلونة مع الوضع الاقتصادي الذي يعيشه النادي حالياً بات مشكلةً، إذ يتلقى الدولي الإسباني السابق 19 مليون يورو صافيةً في الموسم، فضلاً عن أنه يرفض تخفيض راتبه، ممّا تسبب في استياءٍ داخل إدارة النادي.

وأضافت: "برشلونة على اقتناعٍ تامٍّ بأن الأداء الذي يُقدّمه اللاعب لا يتماشى مع الراتب الذي يتقاضاه، خاصةً أنه ما زال في عقده الحالي موسمان آخران"، لافتةً إلى أن رحيل بيكيه عن قلعة "كامب نو" هذا الصيف سيفتح الباب أمام برشلونة للتعاقد مع صفقات كبيرة على رأسها نجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الجدير بالذكر أن بيكيه مُرتبط بعقد مع برشلونة حتى يونيو/ حزيران 2024، وخاض خلال الموسم المنصرم 27 مباراة في الدوري الإسباني، ونجح بتسجيل هدف وحيد.

شارك: