تقرير يحسم موقف بيكيه من رئاسة برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 13:07
الإسباني جيرارد بيكيه النجم السابق لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الخميس، أن قائد ومدافع برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، لا ينوي الترشح إلى منصب رئيس النادي الكتالوني.

وكانت شائعات كثيرة قد تداولت في الآونة الأخيرة، رغبة بيكيه في الترشح لرئاسة نادي برشلونة، إلا أن الأخير نفى ذلك في حديث مع أحد المديرين التنفيذيين للنادي، مشيرًا إلى أنه مرتبط بأعمال خاصة على رأسها امتلاكه لنادي أندورا في الدرجة الثانية.

ونقلت الصحيفة الكتالونية عن هذا المدير التنفيذي، قوله إنه "التقى بالمدافع السابق في أحد سباقات الدراجات النارية قبل عدة أسابيع وشكره على تنازله عن جزء من راتبه عندما قرر الاعتزال في نهاية العام الماضي"، مبينًا أن المحادثة كانت ممتعة للغاية.

وأضافت على لسان المدير -وفضلت عدم الكشف عن هويته- أنه سأل بيكيه عما إذا كان يفكر بالفعل في العودة إلى برشلونة كرئيس، وهي أمنية لم يخفها بيكيه في السابق ليرد اللاعب المعتزل بأنه لا يفكر فيها بالوقت الحالي.

وشددت أن بيكيه بعيد كل البعد عن العودة إلى برشلونة؛ لأنه يحب التركيز على أعماله الخاصة، حيث يشعر بالراحة التامة ولم يفكر في المنافسة على مقعد رئيس برشلونة في السنوات المقبلة، الذي يشغله الآن خوان لابورتا.

وبالمقابل، أبقت الصحيفة الباب مفتوحًا أمام الدولي الإسباني السابق، بتشيدها أنه "حقًا وضع مسافة بينه وبين كرة القدم منذ فترة؛ كونه لا يفتقدها ولأن لديه أولويات أخرى في حياته على المستوى الشخصي والمهني، لكنه لا يستبعد الترشح في المستقبل لرئاسة النادي الكتالوني".

وكان بيكيه (36 عامًا من مواليد 2 فبراير/ شباط 1987) قد قرر اعتزال كرة القدم نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، في قرار مفاجئ بعد مسيرة حافلة مع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، توّج خلالها بالعديد من الألقاب لعل أهمها لقب كأس العالم مع "لاروخا" عام 2010.

شارك: