بيكيه يفسر هجومه على ريال مدريد: شرحت الأمر 20 ألف مرة!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 16:40
أرشيفية- جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق وفينيسيوس جونيور في الكلاسيكو بالموسم الماضي (twitter/BernabeuDgt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسّر الإسباني، جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة السابق، تصريحاته بشأن عدم أحقية ريال مدريد بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الـ14 في تاريخه، في العام الماضي.

وكان بيكيه، قد صرّح مؤخرًا بأن تتويج ريال مدريد باللقب القاري الأخير في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-22، بعد الفوز على ليفربول (1-0) "كان معجزة"، خصوصًا أنهم لم يتفوقوا على أي خصم واجهوه حسب تصريحاته.

وأجرى بيكيه حوارًا مطولًا مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقام بتفسير كلماته، بعدما قال إن الجماهير لم تتذكر تفاصيل آخر لقب فاز به النادي الملكي، لكونه فاز بالحظ، على حد وصفه!

وقال بيكيه: "إنها عبارة نموذجية تم إخراجها من السياق، أستطيع أن أشرح ذلك 20 ألف مرة، هناك الكثير من المزايا للفوز بدوري أبطال أوروبا، لم أقصد الانتقاص من نادي ريال مدريد ولا من دوري أبطال أوروبا، النقاش كان عن كيفية الفوز باللقب".

هل يفوز ريال مدريد بالحظ؟

وأكمل مدافع برشلونة السابق موضحًا: "في الموسم الأخير الذي فاز فيه ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، لم يتفوق في أيّ من مباريات الذهاب أو الإياب بالأدوار الإقصائية، وحتى في المباراة النهائية".

وتابع حديثه قائلًا: "مايزال يتعين عليك التوضيح، لن يتذكر أحد الفوز بسبب الأداء في المباريات، بل سيتم تذكره لأشياء أخرى، للملحمة، لكن هذا يكفي بالنسبة إليهم"، قبل أن يُكمل: "هذه هي عظمة ريال مدريد، خمس دقائق تكون كافية للفوز بنصف النهائي ضد مانشستر سيتي، هذا شيء جيد، برشلونة لن يفوز بأي مواجهة لأنه كان أفضل لمدة خمس دقائق فقط".

واستكمل: "ما يفعله ريال مدريد لا يُصدق، لأنه يبدو وكأنه عيب! ولكن لا، لقد كانوا أفضل في وقت من المباراة، إنها 5 دقائق ولكنهم استفادوا من الأمر، بينما في برشلونة لا يحدث ذلك".

واختتم تصريحاته بالقول: "أنا أقول ذلك لأنني أتيت من نادي برشلونة، حيث -كما يعلم الكثير منكم- طريقة اللعب مهمة جدًا من أجل الفوز، وذلك حدث في الألقاب الخمسة التي فاز بها النادي".

يُذكر أنّ بيكيه لطالما انتقد طريقة وأسلوب لعب ريال مدريد، واتهم الحكام بمحاباة النادي الملكي في تصريحات سابقة، ودائمًا ما تثير تصريحاته الجدل لدى مُشجعي الميرينغي.

شارك: