بيكيه يساند نجوم ريال مدريد بشأن أزمة حكم مباراة فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 20:39
أرشيفية- جيرارد بيكيه لاعب فريق برشلونة السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفق المدافع الإسباني السابق، جيرارد بيكيه قائد برشلونة الأسبق، مع تصريحات لاعبي ريال مدريد بعد انتقادهم -إلى جانب المدرب كارلو أنشيلوتي- الحكم خيسوس جيل مانزانو إثر قراراه المُثير للجدل خلال مباراة فالنسيا في مسابقة الدوري الإسباني.

وكان التعادل قد حسم مباراة ريال مدريد وفالنسيا بنتيجة 2-2، وذلك أول أمس السبت، برسم الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني، في لقاء عرف طرد جود بيلينغهام بقرار الحكم مانزانو عقب نهاية المباراة بعد اعتراضه على إلغاء هدف له في اللحظات الأخيرة.

بيكيه: لاعبو ريال مدريد على حق

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إسبانيا" خلال ظهوره في "بث مباشر" عبر منصة "تويتش" للبث الحي: "نحن جميعنا نعرف بالفعل مستوى هذا الحكم، لقد طردني من قبل في مباراة ضد أوساسونا دون أن أفعل أي شيء في آخر مبارياتي".

وأضاف المدافع البالغ من العمر 37 عامًا: "في الحقيقة خيسوس جيل مانزانو، لديه تاريخ كبير مع القرارات الجدلية التي لا أفهمها، رغم أنه حكم دولي يجب أن يكون على أعلى مستوى!".

وختم مدافع منتخب إسبانيا السابق تصريحاته بالقول: "ما فعله (مانزانو) ليس جديدًا، أنا أتفهم مدى غضب ريال مدريد، من حقهم أن يشتكوا، كان يجب أن يطلق صافرته في وقت مبكر للغاية؛ لكنها كانت متأخرة وما فعله ليس له أي مبرر أو معنى".

وتسبب قرار مانزانو في جدل كبير، حيث شهدت المواجهة الثواني الأخيرة تسجيل بيلينغهام هدفًا لريال مدريد لكن الحكم ألغاه مؤكدًا أنه أطلق صافرة نهاية اللقاء قبل الهدف، ليتلقى سيلًا من الاحتجاجات من لاعبي النادي الملكي طُرِد النجم الإنجليزي في أعقابها.

ويقصد بيكيه مباراته الأخيرة مع برشلونة في الموسم الماضي ضد أوساسونا والتي تلقى فيها بطاقة حمراء في نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2022، و حِينئذٍ، قال بيكيه عن الحكم مانزانو: "إنه أكثر حكم آذى برشلونة" بفارق كبير عن أي حكم آخر، ليتلقى البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة له مع برشلونة والتي انتهت بفوز النادي الكتالوني (2-1) في الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني لموسم 2022-23.

يُشار إلى أنّ بيكيه كان اعتزل كرة القدم في نهاية عام 2022، بعد مسيرة طويلة في الملاعب امتدت لأكثر من 19 عامًا، وخلال مسيرته تُوّج بالعديد من الألقاب، وعلى رأسها لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا.

يُذكر أنّ ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، ويأتي خلفه جيرونا في المرتبة الثانية ولديه 59 نقطة، بينما برشلونة يمتلك 58 نقطة في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب "الليغا".

شارك: