مانزانو مهدّد بعقوبة قاسية بسبب مباراة ريال مدريد وفالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:29
حكم كرة القدم الإسباني خيسوس جيل مانزانو (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضحت وسائل إعلام صادرة الأحد 3 مارس/ آذار، أنّ لجنة الحكّام التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF)، تدرس جدّيًا معاقبة الحكم خيسوس جيل مانزانو إثر قراراته المثيرة للجدل في مباراة فالنسيا وريال مدريد.

فالنسيا استضاف ريال مدريد في ملعبه الشهير (ميستايا) أمام 48 ألف مشجّع السبت الماضي، في الجولة 27 من الدوري الإسباني للموسم الحالي (2023-2024) حيث انتهت المباراة بطريقة دراماتيكية بالتعادل بنتيجة (2-2).

سجّل لفالنسيا كل من المهاجم الإسباني الشاب هوغو دورو في الدقيقة 27، والجناح الأوكراني رومان يرميتشوك في الدقيقة 30، في حين تكفّل بهدفي الفريق الملكي، المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 45 و76.

شاهد ملخص مباراة ريال مدريد وفالنسيا 2-2

مانزانو بصدد تلقي عقوبات

حسب إذاعة كادينا سير (Cadena SER) الإسبانية، فإن الحكم مانزانو بصدد تلقي عقوبات من الاتحاد المحلي لكرة القدم.

العقوبة المحتملة هي حظر مانزانو من إدارة المباريات في المسابقات الإسبانية المختلفة لبعض الوقت، ربما لبضعة أسابيع.

الحكم خيسوس جيل مانزانو مع لاعبي ريال مدريد (Iconsport)
الحكم خيسوس جيل مانزانو مع لاعبي ريال مدريد (Iconsport)


وأثار الحكم الإسباني المخضرم حفيظة لاعبي ريال مدريد بحرارة حينما أطلق صافرة نهاية المباراة، في الوقت الذي همّ خلاله إبراهيم دياز بتوزيع كرة حوّلها الإنجليزي جود بيلينغهام برأسه إلى الشباك معلنًا عن الهدف الثالث. 

واحتفل لاعبو ريال مدريد بهدف بيلينغهام ظنًا منهم أنه هدف الفوز، غير أن الحكم مانزانو ألغاه بداعي أنّه أطلق صافرة النهاية قبل تسجيل الهدف، وعندما اعترض بيلينغهام أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.

بالعودة إلى تسجيلات المباراة، فإن مانزانو أطلق الصافرة بالفعل قبل أن يوزّع دياز الكرة نحو بيلينغهام. كما تنصّ لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) أنّه بإمكان الحكم إنهاء المباراة في أي وقت، حتّى لو لم ينتهِ الوقت الإضافي.

وذكرت وسائل إعلام مقرّبة من دوائر ريال مدريد، أنّ النادي سيتقدّم باستئنافٍ لإلغاء البطاقة الحمراء الموجّهة إلى بيلينغهام، إذ تهدف الإدارة إلى إسقاط البطاقة وأن يكون النجم الإنجليزي متاحًا في مباراة الأسبوع المقبل أمام سيلتا فيغو.

يستضيف الـ(ميرينغي) الأربعاء المقبل لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب (سانتياغو برنابيو)، قبل أن يلعب في نفس الملعب أمام سيلتا فيغو يوم الأحد 10 مارس، في الجولة 28 من الدوري الإسباني.

شارك: