مخاوف في الترجي التونسي بشأن مصير المدافع ياسين مرياح

2022-10-08 01:10
المدافع التونسي ياسين مرياح الوافد الجديد على الترجي الرياضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الغموض يحيط بمصير المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح، مدافع فريق الترجي الرياضي، ودوره مع الفريق في الموسم الكروي الجديد، وذلك بعد توقيعه مع الفريق قادماً من نادي العين الإماراتي، بعقد يمتد لموسمين، أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2024.

وظهر مرياح في مناسبة وحيدة ضمن تشكيلة الترجي الأساسية، خلال فترة الاستعدادات الصيفية في شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول الماضيين، وبعدها أصبح خارج قائمة الفريق، ما أثار شكوك فئة من جماهير نادي "باب سويقة" بشأن جاهزية اللاعب لخوض المباريات الرسمية.

ويشتكي اللاعب من إصابة تعرض لها خلال المباراة الودية التي خاضها الترجي مع شباب بلوزداد في أغسطس الماضي، وهو ما فرض عليه راحة مطولة جعلته يتخلف عن التحضيرات الجماعية للموسم الجديد.

وكان المدافع التونسي (29 عاماً) أحد ركائز خط الدفاع في منتخب "نسور قرطاج" وفريقه السابق العين الإماراتي، قبل تعرضه للإصابة على مستوى الرباط الصليبي خلال مشاركته في مباراة تونس ضد مصر، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس العرب قطر 2021، والتي انتهت بفوز منتخب تونس (1-0) وعبوره إلى النهائي.

جماهير الترجي تخشى تكرار سيناريو مزيان وكوناتي 

يخشى الترجي تأثر أداء مرياح الفني بتلك الإصابات المتكررة وفشله في استعادة مستواه المعهود قبل الإصابة الأخيرة، خاصة بعد الحديث عن حاجته للمزيد من الوقت للعلاج والتأهيل، وهو ما يُثير الكثير من القلق بشأن قدرة اللاعب على العودة لحالته الفنية والبدنية الجيدة بعد انتهاء برنامجه الطبي والتأهيلي.

وأهدر الترجي بالفعل الكثير من الوقت خلال المواسم الماضية دون الاستفادة من العديد من اللاعبين نتيجة الإصابة، على غرار ما حدث مع الجزائري عبد الرحمان مزيان والسنغالي موسى كوناتي.

ويخشى الفريق تكرار الأمر هذا الموسم بأن يُسجل مرياح في قائمة الفريق وبعدها لا يستطيع اللاعب تقديم المستوى المطلوب أو يخرج من قائمة المتاحين للعب، ما سيكبد الفريق خسارة قاسية في ظل استعداده للدفاع عن لقب الدوري التونسي الممتاز ومحاولة استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائنه منذ عام 2019.

وقرر التونسي نبيل معلول المدير الفني للترجي، إلحاق ياسين مرياح لاعب الفريق، في آخر لحظة بقائمة المدعوين للسفر إلى نيجيريا لمواجهة بلاتيو يونايتد، ولكن مشاركة اللاعب في المباراة تبدو مستبعدة.

ويخوض فريق باب سويقة مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام بلاتيو يونايتد النيجيري، يوم الأحد المقبل على ملعب أبوجا.
 

شارك: