الترجي في الصدارة.. تعرف إلى ترتيب أغلى 7 أندية تونسية

2022-10-07 01:30
مدرب الترجي نبيل معلول ولاعبه محمد علي بن رمضان (Twitter/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضم الدوري التونسي الممتاز العديد من نجوم كرة القدم على مستوى اللاعبين العرب؛ إذ ينطلق منه العديد من اللاعبين للاحتراف في أوروبا أو في صفوف الأندية الخليجية الكبيرة.

وبحثت الفرق التونسية الكبيرة على غرار كل فترات الانتقالات عن لاعبين مميزين للتعاقد معهم؛ لزيادة حظوظها في تحقيق الألقاب خلال الموسم الكروي الجديد 2022-23.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالإحصائيات وأرقام كرة القدم عن أغلى 7 أندية حالياً في بطولة الدوري التونسي، وذلك باعتماد القيمة التسويقية للاعبين.

الترجي في صدارة أغلى الأندية التونسية 

يحتل الترجي الرياضي صدارة القائمة؛ إذ تبلُغ القيمة السوقية للاعبيه قرابة 18.08 مليون يورو، وذلك بعد أن عززت إدارة نادي "باب سويقة" الخيارات التكتيكية لمدرب الفريق نبيل معلول، بفضل الصفقات التي أبرمتها خلال الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2022-23؛ مثل: المدافع ياسين مرياح، ولاعب الوسط معتز زدام، والمهاجم الجزائري رياض بن عياد، والجناح الأردني محمد فيصل أبو زريق "شرارة".

الترجي الرياضي يستعد لمباراة دوري أبطال أفريقيا

النادي الأفريقي ثاني أغلى الأندية في تونس

ويأتي النادي الإفريقي في المركز الثاني؛ إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعبي نادي "باب الجديد" قرابة 9.3 مليون يورو، ويأمل النادي العاصمي الكبير في الحصول على لقب الدوري المحلي، واستعادة هيبته المفقودة، بعد النتائج المحبطة التي حققها خلال المواسم الماضية.

لاعبو الأفريقي يستعدون لأول مباراة في كأس الاتحاد الأفريقي

الاتحاد المنستيري يتقدم للمرتبة الثالثة

يحتل الاتحاد المنستيري المركز الثالث بقيمة تسويقية تبلغ 9 ملايين يورو، ويرغب فريق عاصمة الرباط في المنافسة بقوة خلال البطولة المقبلة، خاصة بعد التعاقدات الرائعة التي نجح في القيام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقام النادي بالتعاقد مع النجم أنيس بن حتيرة، ولاعب الوسط علاء الدين الدريدي، بالإضافة لصفقات أخرى قوية، وهو يخوض مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، ويستعد لمواجهة النادي الأهلي المصري في الدور التمهيدي الثاني من المسابقة القارية.

النجم الساحلي رابع أغلى الأندية التونسية

في المركز الرابع يأتي النجم الساحلي؛ إذ تبلُغ القيمة التسويقية للاعبي فريق جوهرة الساحل قرابة 6 ملايين و500 ألف يورو، ويسعى المدير الفني للفريق، محمد المكشر، إلى صنع طفرة في أداء "ليتوال"، تُمكنه من المنافسة على البطولات المحلية والقارية خلال الموسم الجديد.

الصفاقسي والأولمبي الباجي والملعب التونسي في المراكز 5 و6 و7

تبلُغ القيمة التسويقية للاعبي النادي الصفاقسي 6 ملايين يورو، ونجح نادي عاصمة الجنوب رغم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها في التتويج بكأس تونس الموسم المنقضي تحت قيادة المدير الفني المحلي كريم دلهوم.

وجاء نادي الأولمبي الباجي في المركز السادس؛ إذ تبلُغ القيمة السوقية للاعبي الفريق 5 ملايين و900 ألف يورو، ويسعى فريق الشمال التونسي للحفاظ على الصورة الطيبة التي ظهر بها الموسم الماضي؛ إذ نجح في تقديم عدة مباريات قوية أمام الفرق الكبيرة في بطولة الدوري التونسي، وكان قريبا من خوض مرحلة التتويج.

الفريق العائد حديثا لبطولة الدوري الممتاز، الملعب التونسي، يحتل المركز السابع بالقائمة؛ إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعبيه 4.93 مليون يورو، وسيحاول الفريق بقيادة مديره الفني إسكندر القصري ضمان مقعده بين كبار الدوري مبكرا.

شارك: