مخاوف أمنية تغير موعد قمة مانشستر سيتي وليفربول بالبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 23:51
أرشيفية - جماهير ليفربول تحيط بحافلة مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت الشرطة البريطانية تقديم موعد انطلاق قمة الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول، بسبب مخاوف أمنية من حدوث شغب جماهيري.

وكان من المُقرر أن يواجه الفريقان بعضهما بعضًا على ملعب "الاتحاد" يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، بدايةً من الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

لكن المجموعة الاستشارية للسلامة، وهي هيئة تضم الشرطة البريطانية، قررت تغيير موعد انطلاق المباراة وتبديلها مع موعد مباراة برينتفورد وأرسنال، لتُقام في تمام الساعة 12:30 ظهرًا في نفس اليوم.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فتقديم موعد المباراة يأتي خشية تكرار أعمال العنف المتكررة من مشجعي الفريقين، وكان آخرها خلال مباراة كأس "كاراباو" في ديسمبر/ كانون الأول على ملعب الاتحاد.

وخلال المباراة الماضية بين مانشستر سيتي وليفربول، أُصيبت فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا بـ"عاهة مستديمة"، بسبب إلقاء جمهور ليفربول كوبًا مُثقلًا بالعملات المعدنية عليها.

كما زعم مانشستر سيتي تعرض حافلته لهجوم من جمهور ليفربول، مما أدى إلى تلف الزجاج الأمامي للحافلة.

وفي وقت سابق من الموسم الماضي، ادعى مدرب السيتي، بيب غوارديولا، أنه تم استهدافه بالعملات المعدنية، عندما خسر السيتي على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول.

في المقابل وفي نفس المباراة، وُجهت اتهامات لجماهير السيتي بترديد هتافات ساخرة من حادثة "هيلزبوروه" الشهيرة، التي راح ضحيتها العديد من مشجعي ليفربول.

شارك: