محمود كهربا يردّ على قرار إيقافه من طرف الفيفا

2022-07-12 16:12
أرشيفية- لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم "كهربا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر لاعب النادي الأهلي المصري، محمود عبد المنعم "كهربا"، رسالةً على حسابه الرسمي على "إنستغرام"، في أول رد، على قرار إيقافه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمدة 6 أشهر وتغريمه بمبلغ مليونين و400 ألف دولار أمريكي، على خلفية أزمته مع نادي الزمالك.

ووضع اللاعب، قصّةً "ستوري" في "إنستغرام"، ردًّا على قرار إيقافه، وتضمنت عبارة: "مَن أحسن الظن بالله؛ لا يخذله الله، ولو خذله أهل الأرض جميعًا".

وكان نادي الزمالك المصري قد أعلن يوم الإثنين 11 يوليو/ تموز  في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن صدور قرار من لجنة الانضباط بالفيفا بإيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر؛ لحين دفع الغرامة المالية الموقّعة عليه.

وكشف موقع "اليوم السابع" المصري، نقلًا عن مصادر مقربة من لاعب الأهلي، أن الأخير قد يلجأ للقضاء المصري لحل أزمته مع نادي الزمالك، والتي تم تغريمه بسببها بمبلغ مليوني دولار، بعدما فسخ عقده من طرف واحد فقط دون موافقة الإدارة.

وأضافت نفس المصادر، أن كهربا واثق من صحة موقفه القانوني، وسيطعن في القرار، على اعتبار أن الاتحاد المصري قد قدّم مستندات غير سليمة لإدانته في القضية، وذلك حسب ما جاء في "اليوم السابع".

ما تفاصيل أزمة "كهربا" مع الزمالك؟

ضجّت الصحافة المصرية في شهر فبراير/شباط الماضي بقضية الاشتباه بتزوير في عقد اللاعب السابق لنادي الزمالك عندما وقّع على عقد انضمامه إلى النادي الأهلي عام 2018، وذلك وسط تحقيقات أجراها الفيفا في هذه القضية.

وتلقى اتحاد الكرة المصري في وقت سابق، خطابًا رسميًّا من المحكمة الرياضية الدولية "كاس"؛ للاستفسار حول قانونية توثيق عقد كهربا مع الزمالك، بعدما طعن اللاعب ومحاموه، في صحة ذلك العقد.

وأبلغ الاتحاد المصري المحكمة الرياضية الدولية بأن اللوائح المصرية تقضي بإلغاء العقد في حالة عدم توثيقه وتسجيله في فترة تصل إلى 30 يوما. ويرغب الفيفا حسب تقارير في معرفة قانونية العقد، وإن كان هناك تزوير حدث من النادي أو الاتحاد المصري.

وكان الأهلي قد ضمّ كهربا إلى صفوفه موسم 2019 في صفقة انتقال حر، قادمًا من فريق ديسبورتيفو آفيس البرتغالي، بموجب عقد يستمر 4 مواسم، قبل أن يعيره إلى فريق هاتاي سبور في الدوري التركي حتى نهاية هذا الموسم 2021-22.

شارك: