الزمالك المصري: الفيفا يقرر إيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر

2022-07-12 13:55
أرشيفية- النجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا" بقميص منتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري مساء يوم الإثنين 11 يوليو/ تموز في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عن صدور قرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإيقاف محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب نادي الأهلي المصري، لمدة 6 أشهر لحين دفع الغرامة المالية الموقعة عليه.

وأوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة الإيقاف على اللاعب؛ "بسبب خرق تعاقده مع نادي الزمالك وهروبه للتوقيع مع نادٍ آخر "الأهلي" في نفس الدوري"، بحسب ما جاء في البيان، وقد حُدِّدَت له مهلة زمنية من أجل تسديد الغرامة، أو ستُوجَّه إليه عقوبة ثانية في حال التأخر عن تنفيذ القرار.

وقال نادي الزمالك في بيانه: "لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارا بإيقاف اللاعب الهارب محمود عبد المنعم كهربا لمدة 6 أشهر لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، والتي تبلغ قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار".

وأضاف: "وقضت المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بتغريم كهربا مليوني دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ، بدءا من 20 يونيو/ حزيران 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة".

وضجت الصحافة المصرية بقضية الاشتباه بتزوير في عقد اللاعب السابق لنادي الزمالك، عندما وقّع على عقد انضمامه إلى النادي النادي الأهلي عام 2018، وذلك وسط تحقيقات أجراها الفيفا في هذه القضية.

وكان الأهلي قد ضم كهربا إلى صفوفه موسم 2019 في صفقة انتقال حر، قادما من فريق أفيش البرتغالي، بموجب عقد يستمر 4 مواسم، قبل أن يعيره إلى فريق هاتاي في الدوري التركي حتى نهاية هذا الموسم.

شارك: