محمد مونتاري يغيب عن منتخب قطر في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 20:15
محمد مونتاري مهاجم المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الإثنين الأول من يناير/ كانون الثاني 2024، عن تعرض المهاجم محمد مونتاري لإصابة في أربطة الكاحل خلال مباراة منتخب قطر الودية أمام كمبوديا، ستجبره على الخضوع لعملية جراحية، وبالتالي غيابه رسميًا عن بطولة كأس آسيا 2023.

ويقيم منتخب قطر معسكرًا تحضيريًّا بالدوحة؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقررة في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط، ولعب أمس الأحد مباراة ودية ضد كمبوديا حقق فيها الانتصار بنتيجة 3-0 بمشاركة مونتاري.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد القطري لكرة القدم عبر منصة (X) (توتير سابقًا): "تعرض لاعبنا محمد مونتاري لإصابة في أربطة الكاحل خلال المباراة الودية أمام منتخب كمبوديا، وسيجري اللاعب عملية جراحية في مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي".

وتمنى الاتحاد القطري في بيانه أن يعود مونتاري سريعًا إلى الملاعب بعد فترة النقاهة، حتى يكون متاحًا لفريقه الدحيل فيما تبقى من عمر الموسم، رغم أن المؤشرات الأولى تشير لانتهاء موسمه قبل الأوان.

وسيزيد غياب مهاجم الدحيل من مشكلات المدرب الإسباني للعنابي ماركيز لوبيز، بعدما فقد جهود أسامة الطيري بقطع في الرباط الصليبي خلال تدريبات العنابي ضمن المعسكر الحالي.

ويعتبر مونتاري صاحب الـ30 عامًا أحد أهم المهاجمين في منتخب قطر، حيث يملك في رصيده 44 مباراة دولية منذ أول ظهور له في عام 2014، ونجح حتى الآن في تسجيل 11 هدفًا في مختلف المسابقات والبطولات.

استدعاء إسماعيل محمد لتعويض غياب محمد مونتاري

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان رسمي، عن إقدام المدرب لوبيز على استدعاء إسماعيل محمد، لاعب الدحيل لينضم إلى معسكر العنابي، من أجل تعويض غياب مونتاري عن كأس آسيا.

وذكر الاتحاد القطري في بيانه: "استدعى مدرب منتخبنا الوطني الأول، السيد ماركيز لوبيز، اللاعب إسماعيل محمد للانضمام إلى معسكر العنابي الإعدادي للبطولة كأس آسيا في الدوحة".

ويُعوِّل منتخب قطر على إسماعيل محمد لتعويض غياب محمد مونتاري، عندما يخوض في كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات لبنان وطاجيكستان والصين، وقبل ذلك سيواجه المنتخب الأردني وديًا يوم الجمعة المقبل، في آخر اختبار ودي لرفقاء القائد حسن الهيدوس.

شارك: