محمد عبد الجليل لـwinwin: الأهلي لم يهتم باللقاء لهذا السبب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 14:13
لاعبو النادي الأهلي المصري (X/@AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث محمد عبد الجليل، نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق، عن لقاء القمة ضد الزمالك، والذي انتهى بفوز الفارس الأبيض بثنائية لهدف، على استاد القاهرة الدولي، مساء أمس الإثنين، في إطار مؤجلات الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال محمد عبد الجليل في تصريحات خاصة لمنصة winwin، إن المارد الأحمر لم يهتم بالمباراة على الإطلاق، موضحًا أن تركيز الفريق منصب على بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراته المرتقبة أمام مازيمبي الكونغولي.

عبد الجليل يوضح أسباب خسارة الأهلي أمام الزمالك

وأوضح نجم الكرة المصرية السابق: "لم يكن هناك اهتمام قوي بالتشكيل، بالإضافة إلى الأداء في الملعب، خاصة أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قرر الاعتماد على لاعبين لم يسبق لهم خوض مباريات لفترة من الوقت، وأصر على بدء اللقاء بأنتوني موديست"، وأضاف: "كهربا ورضا سليم ثنائي كان لابد من مشاركته منذ بداية المباراة"، وأردف: "بعد التعادل كان من الممكن أن يخطف الأهلي هدف الفوز".

وتابع: "المباراة كانت ذات أهمية كبيرة لنادي الزمالك، لأنه يحتاج للفوز للرفع من معنوياته، على عكس الأهلي الذي كان تركيزه منصبًّا على دوري أبطال أفريقيا، وليس خوض مباراة في الدوري".

وبسؤاله عن رأيه في مباراة مازيمبي والأهلي، خاصة أن الفريق الكونغولي لم يُهزم بسهولة على أرضه، أجاب عبدالجليل: "ملعب مازيمبي صعب للغاية، كما أن توقيت المباراة صعب أيضًا في الثالثة عصرًا، فبالتالي الأجواء ستكون صعبة على الأهلي".

وأضاف: "مازيمبي يُعد من أفضل الفرق في الكونغو، من المهم عدم خسارة الأهلي على ملعبهم، لأن مازيمبي أيضًا من أفضل الفرق التي تخوض مباريات خارج ملعبها"، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة على الأهلي في حال خاض المباراة بالمستوى الذي ظهر به أمس".

وواصل: "لابد من وجود تغييرات في الملعب خلال مواجهة مازيمبي، ينبغي أن يبدأ الأهلي اللقاء في الدفاع بكل من: محمد هاني- رامي ربيعة- محمد عبدالمنعم- علي معلول، وفي نصف الملعب عمرو السولية- أحمد نبيل كوكا- ومحمد مجدي أفشة- أمامهم: رضا سليم- عمر كمال عبد الواحد- ومحمود عبد المنعم كهربا في الهجوم".

وأكمل: "مارسيل كولر خاض مبارياته الأخيرة دفاعيًّا أكثر من خوضها هجوميًّا، ولكن لابد من وجود تغييرات في الملعب، أعتقد بأن مارسيل كولر سيبدأ اللقاء بإغلاق مساحات الملعب على الخصم، ومن الممكن أن يخوض المباراة معتمدًا على المرتدات، ومن الممكن أن يخطف هدفًا".

ويواصل الأهلي استعداداته بعد القمة لمواجهة نظيره مازيمبي الكونغولي، يوم السبت المقبل الموافق 20 أبريل/ نيسان الجاري، حيث تغادر بعثة المارد الأحمر إلى الكونغو اليوم الأربعاء.

شارك: