محمد صلاح يتفوق على التوقعات مع ليفربول ضد برينتفورد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 15:51
المصري محمد صلاح يحتفل بهدفه في مباراة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي (X:MirrorFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول للمشاركة من جديد، ووضع حد لـ49 يومًا من الغياب عن المشاركة مع الريدز، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها، خلال خوضه كأس أمم أفريقيا 2024 مع منتخب مصر.

وقاد صلاح (31 عامًا)، ليفربول للفوز على برينتفورد بنتيجة (3-1)، برسم الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليسجل عودته من الإصابة بأفضل طريقة مُمكنة.

ونفض محمد صلاح غبار الحزن الأفريقي رفقة الفراعنة، بصناعة الهدف الثاني الذي سجّله أليكسيس ماك أليستير في الدقيقة (55)، وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (68)، علمًا بأنه شارك في الدقيقة 44 بدلًا من المُصاب ديوغو جوتا.

النجم المصري كان الأعلى تقييمًا بين لاعبي الريدز بـ8.1 من (10)؛ وفقًا لتقييمات منصة "سوفا سوكر" العالمية، بعدما خاض 46 دقيقة في مباراة ليفربول ضد برينتفورد.

محمد صلاح يتفوق على التوقعات ضد برينتفورد

وسدد محمد صلاح مرتين فقط على المرمى خلال 46 دقيقة لعبها النجم المصري أمام برينتفورد، وبلغ معدل الأهداف المتوقعة (XG) له 0.48، أيّ أقل من نصف هدف، علمًا بأن هذا العامل يحتسب الأهداف المتوقعة للاعب بناءً على عدد التسديدات التي تم تسديدها، بالإضافة إلى مدى جودتها.

ومع تصويبه تسديدتين فقط، كان معدل الأهداف المتوقعة (XG) لمحمد صلاح في المباراة: 0.48، ومع ذلك نجح في تسجيل هدف في المباراة من كرة يمكن القول عنها إنها (ميتة أو منتهية)، إذ كان في موضع وزاوية لا تسمح له بالتسجيل، ومع ذلك هز شباك الحارس الهولندي مارك فليكين.

وجاء هدف صلاح بعد تمريرة طويلة من حارس المرمى، كويمين كويليهر، ومهد المهاجم الهولندي كودي غاكبو الكرة برأسه في العمق للفرعون المصري، الذي انطلق بسرعته المعهودة، ورواغ المدافع ناثان كولينز، ومن داخل منطقة الجزاء ورغم أنه ليس في موضع مناسب للتسديد، إلا أنه سدد الكرة وأسكنها داخل الشباك.

هدف صلاح في برينتفورد

صلاح لا يصدق!

الهدف الرائع من صلاح، والذي تفوق به على معدل الأهداف المتوقعة (XG)، جعل آلان شيرار يُغدق الثناء على الفرعون المصري، حيث لجأ الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، لحسابه الرسمي على منصة "X"، وغرد عن هدف مو بالقول: "محمد صلاح، يا له من لاعب لا يُصدق!"، مُستخدمًا رموزًا تعبيرية للتصفيق.

شيرار يُشيد بصلاح 

وخلال 46 مباراة ضد برينتفورد، أكمل صلاح مراوغتين صحيحتين، ولمس الكرة (35) مرة، وخلق فرصتين (2)، وأهدر فرصة واحدة كبيرة، وخسر الكرة (8) مرات فقط، وفاز بـ(2) من أصل (4) من المبارزات الأرضية.

ووصل النجم المصري للهدف الشخصي رقم 15 له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليفصله هدف واحد فقط عن المتصدر وحامل لقب الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، إيرلينغ هالاند الذي يمتلك 16 هدفًا.

شارك: