محمد صلاح يتحدث لـ winwin عن فرص مصر في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 01:58
من تدريبات منتخب مصر الأولمبي (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق محمد صلاح عن قرعة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي أسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل أبرزها وقوع منتخب مصر في مجموعة متوازنة.

وأسفرت قرعة دورة الألعاب الأولمبية عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، ووصيف بطولة أمم آسيا.

واستهل محمد صلاح حديثه في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "مجموعة مصر متوازنة، وبالتأكيد سيتأهل المنتخب المصري برفقة منتخب إسبانيا، وهذا أمر طبيعي، لأن الثنائي منتخبات قوية".

وأضاف نجم الكرة المصرية: "القرعة أسفرت عن مجموعة سهلة؛ ولكن من المتوقع أن تكون المرحلة الأصعب لمنتخب مصر في البطولة بعد التأهل من دور المجموعات".

وأشار :"أتمنى أن يقدم المنتخب الأولمبي مستوى مميزًا في البطولة، خاصةً بعد إخفاق المنتخب الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية".

محمد صلاح يختار 3 لاعبين من المنتخب الأول للمشاركة في الأولمبياد

وبسؤاله عن اختيار 3 لاعبين من لاعبي المنتخب المصري الأول، للوجود مع المنتخب الأولمبي، قال محمد صلاح: "أتمني أن يكون زيزو جاهزًا للمشاركة دون إصابات وكذلك إمام عاشور، وفي حال اختيار حارس من الممكن أن يختار محمود عواد أو مصطفى شوبير أو محمد أبو جبل".

وعن احتمالية اختيار نجم ليفربول محمد صلاح برفقة المنتخب الأولمبي، قال نجم الزمالك السابق: "أتمنى ألّا نستهلك محمد صلاح في البطولة، إلّا في حالة التسويق؛ لكن صلاح مرتبط بمشاركات فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي".

وأوضح: "صلاح يخوض مباراةً كل 3 أيام وتعرّض للإصابة التي أثرت في عدم مشاركته لمدة شهر ونصف، خاصة أن الفترة المقبلة ستكون فترة ضغط على فريقه بعدما خسر أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، فبالتالي سينصب تركيزه على الدوري، وبناء على ذلك، سيكون هناك ضغط وإرهاق، بالإضافة إلى موقف النادي من الموافقة على انضمامه".

وواصل: "في حال تم استدعاء صلاح، بالتأكيد سيوافق وهذا أفضل للمنتخب الأولمبي بالتأكيد، إلا أنه لا بد أن يكون محمد صلاح على ما يرام، لكي يستطيع أن يؤدي المباريات على أكمل وجه".

 قرعة أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى: فرنسا، أمريكا، الفائز في الملحق العالمي، نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، صاحب المركز الثالث في آسيا، أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف آسيا، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل آسيا، باراغواي، مالي، الكيان الصهيوني.

شارك: