محمد العويس يوضح سر تألقه أمام الاتحاد بعد عودته من الإصابة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 18:44
حارس الهلال السعودي محمد العويس (X/Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الحارس محمد العويس بصورة رائعة خلال مباراة فريقه الهلال أمام الاتحاد، أمسية الثلاثاء 5 مارس/ آذار الماضي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز هلالي بثنائية نظيفة.

ورغم أنها كانت مواجهته الأولى بعد العودة من الإصابة، استطاع الحارس السعودي التصدي للعديد من الكرات الخطيرة، وحافظ على نظافة الشباك الهلالية.

وقبل مباراة الإياب بين الاتحاد والهلال، التي تُقام الثلاثاء 12 مارس، تحدث محمد العويس خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عن سر ظهوره المميز في مواجهة الذهاب، حيث أشار إلى أن الأمر يعود لامتلاكه خبرات كبيرة.

وقال حارس الهلال: "أمتلك تجارب كثيرة في مسيرتي، تجعلني أستطيع العودة من الإصابة وأشارك في مباريات قوية.. أنا جاهز لخدمة الفريق في أي وقت، وأشكر الجهاز الفني على ثقته".

محمد العويس يؤكد صعوبة مواجهة الاتحاد

كما أكد محمد العويس على صعوبة مباراة الاتحاد، رغم فوز الهلال في الذهاب بثنائية نظيفة، وتابع: "ستجمع مباراة الغد بين كبيرين في القارة الآسيوية، بما يملكانه من ثقة عالية لخوض مثل هذه اللقاءات".

وأضاف الحارس الدولي السعودي: "ستشهد المباراة تفاصيل مهمة وكثيرة، ونأمل أن نُحقق الانتصار فيها".

كان محمد العويس قد عانى من إصابة في الظهر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتحديدًا قبل مواجهة الحزم ضمن الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز هلالي كاسح بنتيجة (0-9).

وعلى إثرها خضع الحارس إلى عملية جراحية أبعدته طويلًا عن الملاعب، وغاب عن المشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2024، قبل أن يعود مؤخرًا لصفوف ناديه بعد تعافيه.

وانضم محمد العويس إلى الهلال في يناير/ كانون الثاني 2022، قادمًا من الأهلي السعودي؛ لكنه لم يحظَ بفرصة المشاركة أساسيًّا كثيرًا؛ إذ خاض 13 مباراة فقط عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه خلالها 12 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 7 مرات.

الهلال محمد العويس الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال الموسم الحالي 2023-24، حافظ الحارس صاحب الـ32 عامًا على نظافة شباكه 6 مرات، خلال 7 مباريات رسمية خاضها مع ناديه الهلال والمنتخب السعودي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتلك محمد العويس في مسيرته 48 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، تلقى خلالها 42 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 20 مواجهة.

مدرب الهلال: نطمح للفوز والتأهل الآسيوي

في سياق متصل، أكد مدرب نادي الهلال خورخي جيسوس أن مواجهة الاتحاد ستكون صعبة للغاية، كاشفًا أنه لم يستقر حتى الآن على الخماسي الأجنبي الذي سيخوض اللقاء.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سأختار المحترفين الأجانب الخمسة غدًا في الاجتماع الفني، وجميع المحترفين سيتدربون مع الفريق اليوم".

وتابع: "سندخل مباراة الغد بأفضلية الهدفين اللذين سجلناهما في الذهاب.. هي مباراة الموسم بالنسبة للاتحاد، ونعرف بأننا سنجد أجواءً جماهيرية كبيرة في ملعب الجوهرة".

ويسير الهلال بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة  دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة السعودية.

كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية النصر والاتحاد والخليج، إضافة إلى اقترابه من حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: