محمد العويس يحظى بإشادة جماهير الأخضر بعد مباراة طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 23:12
محمد العويس حارس المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت جماهير المنتخب السعودي بالحارس محمد العويس عقب نهاية مباراة طاجيكستان بالتعادل الإيجابي (1-1)، الثلاثاء 26 مارس/ آذار،  في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب السعودي في الذود عن مرماه ببسالة، وأنقذ محمد العويس أكثر من كرة خطيرة، كادت أن تمنح أصحاب الأرض الفوز ونقاط المباراة الثلاثة.

وبهذه النتيجة، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وعقب نهاية اللقاء، حظى حارس الهلال بإشادة كبيرة من عشاق "الأخضر" عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأكد كثيرون أن محمد العويس يُقدم مستويات لافتة منذ عودته من الإصابة في الظهر، التي تعرّض لها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعلى إثرها خضع لعملية جراحية، وغاب عن المشاركة في كأس آسيا 2024، قبل أن يعود مؤخرًا للملاعب بعد تعافيه.

وأشاد مُغرد بأحد تصديات الحارس خلال مباراة طاجيكستان، وقال: "تصدي تشوفه طوال اليوم ما تمل منه، لوحة فنية لا تمل العين مشاهدتها رسمها محمد العويس.. الكلام ما يكفي ولا يصف التألق الرهيب من أبو لطيفة".

وأوضح مشجع آخر أن محمد العويس كان مؤثرًا للغاية خلال آخر 4 مباريات خاضها مع ناديه ومنتخب بلاده، حيث خرج بشباك نظيفة 3 مرات، وقام بـ11 تصديًا، 9 منها داخل منطقة الجزاء، وأكد مشجع ثالث أن الحارس في كل مباراة يُثبت أنه عاد لمستوياته الرائعة بعد رجوعه من الإصابة.

وكان محمد العويس قد حافظ على نظافة شباكه وأسهم في تأهل الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز بنتيجة (2-0) خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد في دور الثمانية، وبعدها واصل الحارس التألق مع المنتخب السعودي، ولم تهتز شباكه في مباراة طاجيكستان بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، والتي انتهت لصالح الأخضر بهدف نظيف.

الهلال محمد العويس الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وانضم صاحب الـ32 عامًا إلى الهلال في يناير/ كانون الثاني 2022، قادمًا من الأهلي السعودي؛ لكنه لم يحظ بفرصة المشاركة أساسيًّا كثيرًا؛ إذ خاض 14 مباراة فقط عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه خلالها 12 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 8 مرات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: