محمد الشناوي يترك معسكر مصر ويسافر إلى ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 19:25
محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم (X: CNN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، أنه من المقرر أن يسافر الحارس محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر إلى ألمانيا، لإجراء بعض الفحوص الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه، بأنه تم التنسيق بين المنتخب والنادي الأهلي، لسفر محمد الشناوي مساء اليوم الثلاثاء، إلى ألمانيا بعد صعوبة استئنافه منافسات بطولة أمم أفريقيا مع الفراعنة، بعد الإصابة التي تعرض لها.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري كشف عن إصابة الشناوي بخلع في الكتف، والتي تعرض لها خلال لقاء الفراعنة ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية المقامة بكوت ديفوار 2024.

وخاض محمد الشناوي جميع مواجهات المنتخب المصري كاملة في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2024 بشكل أساسي، ولكن استقبلت شباكه ستة أهداف كاملة في ثلاث مباريات.

وتأهل منتخب (الفراعنة) إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2024، برصيد 3 نقاط حاصدًا المركز الثاني، والذي جمعها من التعادل مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بالنتيجة ذاتها 2-2.

واحتل منتخب الرأس الأخضر قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين، والمركز الرابع والأخير بالمجموعة يحتله منتخب موزمبيق بنقطتين أيضًا.

إصابة محمد الشناوي .. "كلاكيت" ثاني مرة

وتُعيد إصابة محمد الشناوي أمام الرأس الأخضر إلى الأذهان النسخةَ الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"؛ حيث أكمل محمد أبو جبل البطولة حارسًا أساسيًّا لـ"أبناء النيل"، كما أُصيب أبو جبل نفسه في مواجهة المغرب بربع النهائي، ليُستبدَل بمحمد صبحي.

ويمثل الشناوي ركيزة مهمة وأساسية في تشكيلة منتخب مصر، بالرغم من حقيقة اهتزاز مردوده، وعدم تقديمه أفضل مستوياته بالاستمرارية المطلوبة في البطولة حتى الآن.

وكان الشناوي حارسًا أساسيًّا لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وأيضًا في آخر نسختين من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 و2021.

وإجمالًا، خاض الشناوي 55 مباراة دولية مع منتخب مصر، خرج في 29 منها بشباك نظيفة، فيما استقبل مرماه 37 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: