محرز يقود سيتي لثمن نهائي كأس الرابطة وتأهل صعب لليفربول

2022-11-10 02:21
ليلة محرز في كأس الرابطة الإنجليزية(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية، عقب مساهمته في الفوز بثنائية نظيفة على تشيلسي.

 وسجل محرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (53) من ركلة حرة مباشر، قبل أن يسدد كرة زاحفة قوية ردها حارس البلوز، السنغالي إدوارد ميندي، أمام الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة (58).

ولعب محرز كامل أطوار المباراة وأظهر مستويات كبيرة مع مانشستر سيتي ، لاسيما خلال الشوط الثاني، وهو مؤشر على بداية استعادة مستوياته المعهودة، بعد بدايته السيئة منذ انطلاق الموسم الجديد.

ليفربول يتخطى ديربي كاونتي بركلات الترجيح

من جهته، تأهل نادي ليفربول إلى الدور ثمن النهائي من كأس الرابطة، عقب فوزه على فريق ديربي كاونتي، بفضل ضربات الترجيح (2-3) بعدما انتهى الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل السلبي (0-0)، علما أن لوائح كأس الرابطة الإنجليزية تجبر الفريقين المتعادلين بالذهاب مباشرة لركلات الترجيح دون لعب الوقت الإضافي.

ولم تكن حال أرسنال أفضل من جاره اللندني تشلسي، حيث ودع المسابقة مبكرا بخسارته أمام ضيفه العنيد برايتون بخسارته 1-3 في مباراة مثيرة.

وكان رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا سباقين إلى التسجيل عبر إيدي نكيتياه في الدقيقة (20)، لكن برايتون قلب الطاولة بثلاثية، فأدرك التعادل عبر مهاجم المدفعجية ومانشستر يونايتد السابق داني ويلبيك في الدقيقة (27 من ركلة جزاء)، ثم تقدم بواسطة الياباني كاورو ميتوما في الدقيقة (58) والغاني طارق لامبتي في الدقيقة (71).

وخرج توتنهام بخسارته أمام مضيفه نوتنغهام فوريست صاحب المركز الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي رينان لودي (50) وجيسي لينغارد (57).

وأكمل نوتنغهام فوريست المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه البلجيكي أوريل مانغالا في الدقيقة (75) لتلقيه الانذار الثاني.

بدوره غادر وست هام يونايتد المسابقة بخسارته أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز من التشامبيونشيب بركلات الترجيح 9-10 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي.

كما ودّع الفريق اللندني الآخر كريستال بالاس بخسارته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بركلات الترجيح 2-3 عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وتأهل وولفرهامبتون إلى الدور القادم بعد فوزه الصعب على ضيفه ليدز يونايتد بهدف نظيف سجله البوركيني بوبكار تراوري في الدقيقة (85).

شارك: