مونديال قطر سلاح محرز لاستعادة توهّجه مع مانشستر سيتي

2022-11-07 15:03
الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لاستغلال فترة إجراء كأس العالم 2022 من أجل العمل على استعادة مستوياته المعروفة مع النادي السّماوي، بعد بدايته المتواضعة هذا الموسم، برأي محللين، وتوظيف عامل عدم تأهل منتخب الجزائر لمونديال قطر، لمضاعفة العمل خلال الأسابيع المقبلة لتحسين لياقته البدنية، التي انتقدها بيب غوارديولا في عديد المناسبات.

وأخفق منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، المُزمعة إقامتها في قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعد مباراة فاصلة دراماتيكية أمام منتخب الكاميرون، ورغم أن محرز أعرب عن إحباطه من عدم المشاركة في المونديال المقبل، فإن ذلك قد يكون مفيدًا له من الناحية الفردية.

وأعدت صحيفة "مانشستر  إيفينينغ نيوز" البريطانية، المهتمة بمتابعة أخبار "السكاي بلوز"، تقريرًا مُطولًا عن نجم نادي ليستر سيتي السابق، أكدت فيه أن الأخير سيخضع لبرنامج عمل مضغوط ومكثف خلال فترة التوقف الخاصة بكأس العالم، من أجل استعادة لياقته البدنية وتوهجه المعروف، قبل استئناف المنافسة مع نهاية مونديال 2022.

ويُرتقب مشاركة حوالي 17 لاعبًا من نادي مانشستر سيتي في كأس العالم المقبلة، لكن بيب غوارديولا سيعمل مع العديد من النجوم في فترة التوقف المونديالية، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز، والنجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، ما قد يمنح لقائد منتخب الجزائر فرصة تدارك التأخر الحاصل في جاهزيته البدنية. 

وقال نفس المصدر تعليقًا على وضعية النجم الجزائري: "لقد كان موسمًا (الموسم الحالي) غير معتاد بالنسبة لهداف العام الماضي، يبدو أنه من الصعب له تكرار ما حققه الموسم الماضي، رغم رحيل رحيم ستيرلينغ وغابرييل جيسوس، وتقليص حجم المنافسة في مركز الجناح الأيمن".

وتابع: "من غير المألوف أن يتبع اللاعب عامًا جيّدًا بعام آخر سيئ في مانشستر سيتي، خاصةً بالنظر إلى المعايير العالية لمجموعة بيب غوارديولا من اللاعبين"، مُضيفًا: "محرز هو لاعب هذا العام الذي تراجع قليلًا. سيعرف جيدًا ما هو مطلوب منه للعودة إلى أفضل حالاته"، وأوضح: "من المفيد أن يحصل على استراحة لمدة 6 أسابيع خلال كأس العالم للعودة إلى مستوياته المعروفة".

يُذكر أن رياض محرز اكتفى بالمشاركة في 16 مباراة بمختلف المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم (أغلبها كلاعب بديل)، بمجموع دقائق لعب لم يتجاوز 799 دقيقة من أصل 1440 دقيقة ممكنة (في 16 مباراة)، مُسهمًا بـ4 أهداف (سجّل 3 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة).

شارك: