رياض محرز: سيناريو إقصاء الجزائر من المونديال لا يُصدَّق

2022-11-02 16:00
رياض محرز قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، للحديث مرة أخرى عن إقصاء منتخب الجزائر من التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، واصفًا ما حدث خلال مواجهة الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون بـ"أسوأ ذكرى في مشواره الكروي"، محملًا الحكم الغامبي باكاري غاساما مسؤولية الإقصاء من المونديال.

وكان منتخب الجزائر قد خسر مباراة العودة بالجزائر في الدور الفاصل أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) بعد التمديد، ليُقصَى من التأهل إلى مونديال قطر رغم فوزه (1-0) ذهابًا في الكاميرون، ووجّه الجزائريون اتهامات مباشرة للحكم غاساما بالتسبب في إقصاء الجزائر، بسبب قراراته المثيرة للجدل.

وعاد قائد المنتخب الجزائري للحديث عن هذه التجربة المرّة بقوله في تصريح لمنصة "ميديا كاري" الفرنسية على "إنستغرام": "أصعب لحظة في مشواري الكروي كانت الخسارة أمام منتخب الكاميرون".

محرز يعود للحديث عن مواجهة الجزائر والكاميرون والإقصاء من المونديال

وأضاف: "لم أتمكن لحد الآن من نسيان هذه الخيبة"، قبل أن يتطرق لدور الحكم غاساما في إقصاء "الخضر"، بقوله والحسرة بادية على وجهه: "سيناريو المباراة؟ الحكم لعب دورًا كبيرًا في هذه المباراة"، وأوضح: "سيناريو اللقاء كان لا يُصدَّق".

وشدد محرز على أن صدمة الإقصاء المونديالي رافقته حتى مع نادي مانشستر سيتي، قائلًا: "بعد ذلك بشهر واحد مررت بسيناريو آخر لا يصدق مع نادي مانشستر سيتي"، في إشارة لإقصاء فريقه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بالخسارة (1-3) إيابًا في مدريد بعد التمديد، وسجل قائد "الخضر" هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 73 واستُبدِل في الدقيقة 85، لكن الريال سجل هدفين في الدقيقتين 90 و90+1، قبل أن يضيف الثالث في الدقيقة 95، ليتأهل رغم الخسارة (3-4) ذهابًا.

وتابع محرز: "يجب أن تكون قويًا من الناحية الذهنية لتنهض من جديد"، قبل أن ينتقل للحديث عن اللاعبين الأكثر تألقًا مع منتخب الجزائر، قائلًا: "أظن أن لاعبًا مثل إسماعيل (بن ناصر) بإمكانه القيام بأشياء جيّدة في مشواره الكروي"، مضيفًا: "هناك آدم وناس أيضًا، لكني لم أفهم مساره لحد الآن وأتمنى له النهوض من جديد".

ولم يفوت نجم ليستر سيتي السابق الفرصة أيضًا للإشادة بالظهير الأيمن لمنتخب الجزائر، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، قائلًا: "يوسف (عطال) جيّد هو الآخر لو لم يرهقه كابوس الإصابات".

وختم: "نعم هناك لاعبان أو 3 لاعبين جيّدون وواعدون في المنتخب الجزائري، قبل أن ينتقل للحديث عن إسلام سليماني واصفًا إياه بأنه "غريب الأطوار"، بسبب دوره في غرف حفظ ملابس منتخب الجزائر وحرصه الدائم على القيام بالمقالب.

شارك: