محرز يشعل حماس الجزائريين.. هدفنا الاحتفاظ باللقب

2022-01-10 14:07
قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز (Getty)
Source
+ الخط -

وعد قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز، الجماهير الجزائرية بأن يقدم مع زملائه أفضل ما لديهم من أجل الاحتفاظ بلقب كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد أن توجوا بلقب النسخة الماضية في مصر صيف عام 2019، رغم اعترافه بأن المهمة لن تكون سهلة هذه المرة بوجود العديد من المنتخبات القادرة على التتويج باللقب.

رياض محرز كان من أبرز المساهمين في تتويج المنتخب الجزائري بلقب النسخة الماضية في مصر بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها آنذاك، ولعل أشهرها على الإطلاق هدفه التاريخي في مرمى نيجيريا في الدور نصف النهائي عن طريق ركلة حرة مباشرة تحولت إلى أيقونة لدى الجزائريين.

رياض محرز: مستوى المنافسين ارتفع لكننا نريد تكرار إنجاز مصر

قال رياض محرز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة المدرب جمال بلماضي يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني، للحديث عن مواجهة سيراليون المقررة غدا الثلاثاء: "نسخة كأس إفريقيا الحالية في الكاميرون ستكون أصعب بكثير من سابقتها في مصر".

وأضاف: "صحيح أننا مرشحون للتتويج باللقب لأننا ندخل المسابقة بصفة البطل، لكن هذا لا يعني أننا سنفوز.. مستوى المنتخبات تطور كثيرا، وهناك العديد منها يمكنه الفوز باللقب".

ووجه نجم مانشستر سيتي رسالة قوية للجزائريين ولكل المنافسين الآخرين في كأس إفريقيا، بقوله: "أهدافنا لا تتغير ولن تتغير؛ لأننا سندخل البطولة بطموحات كبيرة وبنفس الذهنية التي تعودنا عليها، أي من أجل الفوز والاحتفاظ بلقبنا".

وأضاف: "من الجيد العودة للمشاركة في كأس إفريقيا من أجل إسعاد شعبنا وتشريف بلدنا"، قبل أن يتحدث عن الطقس في الكاميرون، قائلا: "صحيح أنه  ليس نفس الجو الذي في الجزائر أو قطر، لكن علينا التعود على ذلك والاستعداد جيّدا للمواجهة الأولى أمام سيراليون".

وأشار محرز إلى أنه سيوظف كل خبرته من أجل مساعدة الوافدين الجدد الذين يشاركون لأول مرة مع المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا، مبديا ثقته في قدرتهم على تقديم الأفضل للفريق، وذلك بقوله: "بما أنهم دخلوا القائمة فهم يستحقون ذلك ويملكون المستوى للتأقلم مع كل الظروف".

شارك: