محرز يتلقى رسالة مؤثرة من مانشستر سيتي قبل مباراة أنغولا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 21:55
رياض محرز نجم منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى رياض محرز، نجم منتخب الجزائر ونادي الأهلي السعودي، رسالة دعم من فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي قبل أن يبدأ مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويستعد محرز، سهرة اليوم الإثنين، وتحديدًا على الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (21:00 بتوقيت الجزائر) لخوض أولى مبارياته في "كان 2023"، عندما يواجه مع منتخب بلاده الجزائر نظيره الأنغولي ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة للبطولة.

وتُقام المواجهة بين "الخضر" وأنغولا على ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، علمًا أن هذه هي المرة الثانية التي سيلتقي فيها المنتخبان ضمن كأس أمم أفريقيا بعد الأولى التي انتهت بينهما بالتعادل (0-0) في دورة أنغولا 2010.

ونشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي (النسخة الفرنسية) تغريدة في منصة "X"  كتب فيها: "لقد سحرتنا لمدة 5 مواسم، حظ موفق لساحرنا محرز في الكان".

نادي مانشستر سيتي يدعم نجمه السابق محرز

للتذكير فإن نجم "ثعالب الصحراء" محرز خاض 5 مواسم مع نادي مانشستر سيتي، شارك خلالها في 236 مباراة مع الفريق الإنجليزي، وسجل بقميصه 78 هدفًا، كما قدّم 59 تمريرة حاسمة.

وفاز محرز صاحب 32 عامًا بالعديد من الألقاب مع "السيتيزنس"، أبزرها الثلاثية التاريخية الموسم الماضي 2022-2023، والمتمثلة في ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أرقام محرز في كأس أمم أفريقيا

يستعد رياض محرز للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة الخامسة مع منتخب بلاده الجزائر، وتمكن من التتويج باللقب مرة واحدة، وحدث ذلك في نسخة مصر عام 2019.

ولعب نجم الأهلي السعودي 17 مباراة في "الكان"، وتمكن خلالها من تسجيل 6 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين، ويعتبر صاحب 32 عامًا أفضل هداف لمنتخب الجزائر في العرس الكروي الأفريقي برصيد 6 أهداف مناصفةً مع أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي.

ويملك محرز 90 مباراة دولية مع "الخضر"، سجل فيها 31 هدفًا، وقدّم 40 تمريرة حاسمة، ليسهم في تسجيل منتخب بلاده 71 هدفًا منذ انضمامه إليه لأول مرة بتاريخ 31 مايو/آيار 2014.

وسيكون محرز قائدًا لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 التي سيخوضها "محاربو الصحراء" ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

شارك: