محرز يبارك إطلاق أول رابطة لمشجعي المان سيتي بالجزائر

2021-06-08 09:01
رياض محرز ملهم الجزائريين وسبب حبهم للسيتي (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل النجم الجزائري، رياض محرز، إلهام الجزائريين على نطاق واسع بوصفه واحدا من أبرز الشخصيات المؤثرة خلال السنوات الأخيرة، بفضل تألقه في الساحة الكروية العالمية وفق قصة كفاح ونجاح تعانق ستوديوهات هوليود.


تأثير محرز على أبناء بلده برز من خلال إطلاق أول رابطة رسمية لمشجعي مانشستر سيتي الإنجليزي في الجزائر، قلّب من خلالها ميولات الجزائريين التشجيعية المنقسمة لسنوات طويلة بين الدوريين الإيطالي والإسباني، لكن توّهجه في "البريميرليغ" حوّل اهتمامات مشجعي الكرة بالجزائر.

وأعلن نادي مانشستر سيتي، الخميس، على حسابه الرسمي في "تويتر" باللغة الفرنسية، عن إطلاق أول رابطة رسمية لمشجعيه في الجزائر، بتعداد يضم 13 عضوا والذي سيتطور دون شك بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، مقارنة بما يمثله المان سيتي للجزائريين، علما أن مبارياته تشكل حدثا أسبوعيا للملايين من عشاق أفضل لاعب في "البريميرليغ".


وتفاعل قائد "الخضر" مع خبر إطلاق أول رابطة لمشجعي فريقه في الجزائر، بنشر تغريدة مرفقة بعلم الجزائر قال فيها: "ما شاء الله"، في إشارة صريحة لمباركة هذه الخطوة الفريدة في بلده الأم.


رئيس رابطة مشجعي النادي السماوي في الجزائر، نسيم تكربوشت، علق على قرار إطلاق هذه الرابطة في بيان نشر على حساب المان سيتي قائلا: "في الجزائر نعشق كرة القدم والدوري الإنجليزي لأنه الأقوى في العالم"، قبل أن يضيف: "ونعشق بشكل خاص مانشستر سيتي الذي لعب له عدة لاعبين جزائريين، على غرار اللاعب الأفضل رياض محرز، ونحن نتابع هذا النادي منذ عهد الدولي الجزائري السابق علي بن عربية".


وتابع: "شعبية المان سيتي ارتفعت بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة، ولهذا قررنا إطلاق هذه الرابطة لنكون أقرب إلى النادي".


وتعيش العلاقة بين المان سيتي والجزائريين صراع مشاعر متقلّب وغير مستقر، سببه المدرب بيب غوارديولا وطريقة معاملته لرياض محرز، حيث تتأرجح بين العشق والغضب، وهي مرتبطة بوجود النجم الجزائري من عدمه في التشكيلة الأساسية للفريق.
 

شارك: