محرز جاهز لنجدة غوارديولا في كأس الدرع الخيرية أمام ليستر

2021-07-13 19:26
الجزائري رياض محرز أنقذ غوارديولا والسيتي في مناسبات كثيرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أول مبارياته خلال الموسم الجديد يوم 7 أغسطس/ آب المقبل، عندما يواجه ليستر سيتي على ملعب ويمبلي بمناسبة لقاء كأس الدرع الخيرية التي تجمع الفريق الفائز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز بالفريق المتوج بكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

صحيفة "مانشستر إيفنينغ" البريطانية أعدت تقريرا عن التشكيل الذي سيعتمد عليه مدرب المان سيتي بيب غوارديولا، في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد وفي الجولات الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل تأخر التحاق بعض اللاعبين بالفريق بسبب مشاركتهم في "يورو 2020" وكوبا أمريكا، على غرار ستيرلينغ وفودن وجيسوس.

رياض محرز الورقة الرابحة لغوارديولا في بداية الموسم

ووصفت الصحيفة البريطانية رياض محرز بالورقة الرابحة في خط هجوم مان سيتي، مؤكدة أن غوارديولا سيعتمد عليه في نهائي الدرع الخيرية وفي المباريات الأولى لـ"البريميرليغ" ومنها قمة الأسبوع الأول أمام توتنهام، على اعتبار أن السيتي سيفتقد ستيرلينغ وفودن وجيسوس الذين خرجوا للتو في إجازة، بعد مشاركة الأول والثاني في نهائي اليورو، ومشاركة الثالث في نهائي كوبا أمريكا، ما سيجعلهم غير جاهزين لخو المواجهات الأولى من الموسم.

وأكد المصدر نفسه أن عدم حسم إدارة السيتي صفقتيه المستهدفتين في الميركاتو الحالي، جاك غريليش وهاري كين، سيدفع غوارديولا للاعتماد على محرز بشكل واضح، خاصة أن كل المعطيات تضعه في مناخ جيّد ليكون أحسن اللاعبين جاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية؛ لأنّه سيشارك في المعسكر الأساسي للنادي السماوي من البداية.

ولن يقتصر الغياب عن نهائي الدرع الخيرية على الثلاثي الهجومي المذكور، بل سيفتقد غوارديولا أيضاً خدمات الحارس البرازيلي إدرسون والمدافع الإنجليزي كايل والكر، واللذين شاركا في نهائيي كوبا أمريكا واليورو مع منتخبي بلديهما على التوالي.

مؤشر جديد على بقاء محرز مع مانشستر سيتي

وتأتي هذه الأخبار لترجح مرة أخرى كفة بقاء رياض محرز مع نادي مانشستر سيتي، رغم الأخبار العديدة التي راجت منذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية، ووضعته خارج أسوار النادي من أجل تسهيل انتقال نجمي منتخب إنجلترا، جاك غريليتش وهاري كين، إلى كتيبة غوارديولا.

وكان نجم منتخب الجزائر قد صرح في العديد من المرات بأنه حسم أمره بالبقاء مع الستيزنس الموسم المقبل، بل إنه يفكر أيضاً في كيفية الوصول مرة أخرى إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا والفوز به، بعد أن خسره الموسم الماضي أمام تشيلسي بهدف دون رد.

أرقام محرز مع مانشستر سيتي

 

- 142 مباراة في جميع البطولات.

- 39 هدفاً.

- 37 تمريرة حاسمة.

- فاز مع الفريق بـ 7 ألقاب (2 دوري إنجليزي - 3 كأس الرابطة - 1 كأس الاتحاد الإنجليزي - 1 كأس الدرع الخيرية).

شارك: