محرز يكشف سر إصراره ويتحدث عن مبابي ويستلهم من نادال!

2021-07-13 16:44
رياض محرز عند تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سرّ إصراره على البقاء في المستوى العالي والتنافس على كل الألقاب المتاحة دون كلل وملل، مشيراً إلى أن العمل والإصرار والمثابرة هي أساس النجاح، وليس الاكتفاء بالإنجازات السابقة لأنها تدخل في خانة الماضي.

وصرح قائد منتخب الجزائري في حوار لقناة "وي هاستل" ليوتيوبور فرنسي معروف، نشرت مقاطع منه، ردا منه على سؤال متعلق بسر مواصلته العمل بنفس الإصرار والمثابرة بعد تتويجه بـ"البريميرليغ" والكرة الذهبية الإفريقية، قائلا: "كرة القدم هي عملية نقد ذاتي مستمرة وأبدية".


مبابي تحوّل من نجم إلى منبوذ بسبب ركلة جزاء

وتابع نجم مان سيتي توضيح فكرته بإعطاء مثال بنجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، وقال: "انظروا ما حدث مع مبابي قبل أيام.. أسهم في فوز فرنسا بكأس العالم لكن بعد أن ضيّع ركلة جزاء في اليورو الجميع هاجمه وانتقده"، قبل أن يضيف: "ما فعلته أمس لا يهم لأنه من الماضي".

محرز أكد على ضرورة الاحتفاظ بعقلية الفوز دائما وعدم التراخي في عالم كرة القدم، وشدد: "إذا فزت بلقب معيّن الموسم الماضي، عليك أن تعود بنفس العقلية لتفوز به في الموسم الجديد"، وأردف: "هذه هي العقلية التي تقودك إلى القمة وهي التي يمتلكها الرياضيون الناجحون". 

انظروا ماذا فعل نادال بفضل إصراره

وأعطى نجم ليستر سيتي السابق مثالا قويّا لتوضيح وجهة نظره، حيث صرح: "أتذكر قصة رافاييل نادال عندما كان يلعب نصف نهائي دورة رولان غاروس للمرة الـ12، قبلها كان فاز بـ11 لقبا في هذه المسابقة"، وتابع: "لقد حارب إصابتيه في الظهر والركبة، وقاوم فكرة الانسحاب والاكتفاء بإنجازه السابق، وبالفعل وصل إلى النهائي وتوّج بلقبه الـ12".

وتابع أفضل لاعب في "البريميرليغ" عام 2016: "هذه عقلية الأبطال الحقيقيين.. لا أقول إنني بطل حقيقي، لكن هذه العقلية"، مضيفا: "إذا فزت بلقب ما ماذا ستفعل بعد ذلك..؟، يجب أن تفوز مرة أخرى لأنك لم تفعل ذلك فتلك هي النهاية"، وشدد: "يجب عليك البحث عن الفوز دائما وتحارب نفسك وتتجاوز قدراتك وحدودك الذهنية والبدنية من أجل النجاح".

شارك: