2021-12-03

مجيد بوقرة يوجه رسالة مثيرة للاعبي الجزائر قبل مواجهة لبنان

مجيد بوقرة يريد قيادة منتخب الجزائر للقب العربي (Faf.dz)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المنتخب الجزائري للرديف تحضيراته لمواجهة منتخب لبنان، السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول، في الجولة الثانية من بطولة كأس العرب FIFA 2021 بقطر، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، وسط معنويات عالية بعد الفوز الكبير المحقق في الجولة الأولى أمام منتخب السودان برباعية نظيفة.

 

ويبحث زملاء "السفاّح" بغداد بونجاح نجم نادي السد القطري، عن الفوز الثاني على التوالي لتأمين التأهل المبكر إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، غير أن المدرب مجيد بقورة لا ينظر للمباراة من زاوية ضرورة تحقيق الفوز فقط، وإنما طالب لاعبيه بالظهور بوجه قوي مخالف لذلك الذي ظهروا عليه خلال مباراة السودان.

منتخب الجزائر يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط متفوقا على نظيره المصري بفارق الأهداف، إذ فاز الأخير على منتخب لبنان في الجولة الأولى بهدف دون رد وبصعوبة كبيرة، ما يضع اللبنانيين أمام حتمية الفوز على الجزائر لتفادي الخروج المبكر من كأس العرب.

 

بلايلي شارك في التدريبات وأظهر جاهزية عالية


عرفت تدريبات منتخب الجزائر، مساء الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول، حضورا جماعيا لكل اللاعبين، بما فيهم النجم الغائب عن المباراة الأولى، يوسف بلايلي، الذي شارك في المران كاملا على مركز التدريبات بالعقلة، وأظهر جاهزية كبيرة جدا تجاوز بها آثار الإصابة الخفيفة التي كان يعاني منها، وهو الأمر الذي أراح الجهاز الفني بقيادة مجيد بوقرة، الذي يراهن كثيرا على المهارات الفنية لبلايلي لتجاوز خط دفاع لبنان القوي.

منتخب الجزائر جاهز لمواجهة لبنان في كأس العرب

 

تدريبات منتخب الجزائر عرفت إخضاع اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة السودان إلى عمل خفيف مع التركيز على عامل الاسترجاع، في حين خضع باقي اللاعبين لبرنامج عمل مكثف من الناحيتين البدنية والتكتيكية.

 

المدرب مجيد بوقرة "المُتطلّب" يُوجه هذه الرسالة القوية للاعبين


كانت مطالب مدرب منتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، من لاعبيه كثيرة جدّا، حيث وجه رسالة مثيرة لهم خلال تدريبات الخميس، عندما طلب منهم "الكثير من الجودة" في اللعب، سواء من الناحيتين البدنية أو الفنية، وبغض النظر عن ضرورة تحقيق الفوز، ركز المدرب على ضرورة الاحتفاظ بالكرة وإيجاد الحلول عن طريق التمريرات القصيرة والكثيرة، خاصة بعد ظهور بعض الأخطاء خلال بداية مباراة الجزائر والسودان بسبب نقص الانسجام بين اللاعبين.


حصة فيديو لمعاينة مباراة لبنان ومصر


برمج المدير الفني لمنتخب الجزائر، مجيد بوقرة، حصة فيديو، مساء اليوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول، لمعاينة مباراة لبنان ومصر من أجل الوقوف عند نقاط قوة وضعف المنتخب اللبناني قبل مواجهته غدا السبت، ولا يريد بوقرة ترك أي مجال للمفاجأة والصدفة في مباراة لبنان، رغم الفوارق الموجودة بين منتخبي البلدين على الورق، خاصة بعد أن كشف المنتخب اللبناني عن مستويات كبيرة في لقاء مصر.

 
  

شارك:
2022-01-12